الدعاية الانتخابية تطمس جداريات فنية بمدينة المضيق

canal tetouan0 | 2016.09.29 - 3:04 - أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 3:04 مساءً
شــارك
الدعاية الانتخابية تطمس جداريات فنية بمدينة المضيق

لم يمهل انطلاق الحملة الانتخابية في الساعات الأولى من يوم السبت الماضي، كثيرا جداريات رسمها مجموعة من التلاميذ رفقة أساتذتهم على جدران الثانوية الإعدادية “ابن بطوطة” بمدينة المضيق، بعدما تم مسحها بالكامل، وتعويضها بخانات خاصة بالدعاية الانتخابية.

وأقدم “مجهولون” على إخفاء معالم لوحة فنية جماعية أنجزها الفنان التشكيلي يوسف سعدون، رفقة الأستاذ سعيد لكبير، وبمساهمة مجموعة من تلاميذ المؤسسة التعليمية، خلال الموسم الدراسي 2014-2015؛ وذلك بغية وضع خانات خاصة بالدعاية الانتخابية الحالية.

وأدان سعدون ما أسماه الإجهاز على الجداريات الفنية، وقال “في الوقت الذي كنت أنتظر من المسؤولين أن يقتدوا بهذه المبادرة الفنية ويعمموها على فضاءات مدينة المضيق الجميلة، أجهزوا على هذه الجداريات، وكأن المكان ضاق ولا توجد به جدران أخرى يمكن أن تستوعب هذه الخانات”.

وانتقد سعدون، باعتباره مساهما في هذه المبادرات الفنية، ما وصفه بـ”الفعل الهمجي والمعادي لكل القيم الجمالية”، مستغربا لمن “سمح لتلك الفرشاة العمياء بمسح عمل فني جماعي، وأعطى بعدا جماليا لمدخل المؤسسة ومحيطها”، داعيا كل الفعاليات بالمدينة إلى شجب هذا الفعل المقيت”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين