https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على عدة مشاريع واتفاقيات هامة

كنال تطوان /متابعة

عقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق، يومه الثلاثاء ، الدورة العادية لمجلس عمالة المضيق الفنيدق لشهر شتنبر 2016 ، تداول خلالها المجلس برئاسة السيد عبد الخالق بن عبود نقاط هامة تندرج في إطار تفاعل المجلس مع قضايا التنمية الترابية في قضايا مختلفة.
وصادق المجلس على عدد من مشاريع الاتفاقيات تشكل تنفيذا لتصور مجلس العمالة للتشارك والتنمية المندمجة وذلك بحضور الكاتب للعمالة والمدير العام للمصالح لمجلس العمالة .
وتضمن جدول الأعمال النقط التالية :
1 – الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية مجلس عمالة المضيق –الفنيدق برسم سنة 2017 ، حيث تم تأجيل التداول في هذه النقطة لعدم توصل مجلس العمالة بحصته من الضريبة من القيمة المضافة، كما أن مشروع ميزانية سنة 2017 قد يعرف تبويبا جديدا ، وهو الأمر الذي لم يصدر بعد.
2–الدراسة والمصادقة على مشروع الهيكل التنظيمي لإدارة مجلس عمالة المضيق-الفنيدق حيث صادق مجلس العمالة بالإجماع على مقترح الهيكل، والذي سيعزز لا محالة من فعالية وإنتاجية إدارة مجلس العمالة .
3- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية مع مجلس جهة طنجة- تطوان-الحسيمة من أجل إحداث مجموعة الجماعات الترابية- إدماج- لتدبير قطاع محو الأمية بالجهة، حيث صادق مجلس العمالة بالإجماع على هذه الاتفاقية المهمة والتي تندرج في إطار جهود بلادنا لمحاربة الأمية لتحقيق تنمية اجتماعية تسمو بالفرد نحو آفاق العلم والمعرفة الرحبة.
4- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير مركز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالفنيدق حيث صادق مجلس العمالة بالإجماع على هذه الاتفاقية، ونوهت مداخلات السادة الأعضاء بهذا بمشروع هذا المركز.
5- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفايات لفائدة موظفي الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق حيث صادق مجلس العمالة على هذه الاتفاقية والتي سيقود من خلالها مجلس العمالة بشراكة مع الجماعات الترابية بالعمالة ورش تنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفي الجماعات الترابية مما سيعزز نجاعة وفعالية الإدارة الترابية .
6- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية بالفنيدق من أجل المساهمة في تسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية – دار الطالب- بالفنيدق حيث صادق مجلس العمالة على هذه الاتفاقية بالاجماع التي تأتي في إطار محاربة الهدر المدرسي وتحقيق تكافؤ الفرص حيث سيستفيد تلاميذ الوسط القروي من استكمال مسيرتهم التعليمية بنجاح وفي ظروف ملائمة .
وفي ختام هذه الجلسة شكر رئيس مجلس العمالة جميع الحاضرين على تفاعلهم الايجابي وتدخلاتهم الهادفة في إنجاح هذه الدورة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.