وفد صيني يزور مدينة طنجة

canal tetouan0 | 2016.09.10 - 2:00 - أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 2:00 مساءً
شــارك
وفد صيني يزور مدينة طنجة

كنال تطوان / و م ع 

أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ان وفدا صينيا حل بمدينة طنجة للاطلاع على الاستعدادات الجارية لإنجاز مشروع المجمع الصناعي و السكني بالمنطقة. واوضح البلاغ، اليوم السبت، أن زيارة الوفد الصيني تأتي “تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة المغربية ومجموعة هايتي الصينية و مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ببكين يوم 12 من شهر ماي الماضي”.

وأضاف المصدر ذاته ان الوفد الصيني يقوم بزيارة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عامة ومنطقة طنجة بشكل خاص، للوقوف على الاستعدادات الجارية على مختلف المستويات لإنجاز مشروع المجمع الصناعي و السكني بمدينة طنجة. وعقد الوفد الصيني، أمس الجمعة، حسب البلاغ، عدة اجتماعات تقنية مع الأطراف المعنية بالمشروع، فضلا عن زيارة المناطق الصناعية المتواجدة بطنجة و مرافق ميناء طنجة المتوسطي وموقع “عين دالية”، الذي سيحتضن مشروع المجمع الصناعي و السكني .

كما تضمن برنامج زيارة الوفد الصيني لقاء مع رؤساء الفرق السياسية الممثلة في مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور شركاء مؤسساتيين وماليين واقتصاديين من ضمنهم مؤسسات بنكية. وثمن الوفد الصيني بالمناسبة “الجهود التي تبذلها جميع الأطراف المعنية بهذا المشروع، الذي يعتبر حلقة مهمة لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية أكثر فأكثر، و منطلقا فعالا لجلب الاستثمارات و دعم نمو الاقتصاد المغربي عامة، خصوصا أن هذا المشروع يعتبر نموذجا جديدا في إطار مضمون تنموي يوازن بين البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي”.

وتم بالمناسبة التأكيد، حسب البلاغ، على التزام جميع الأطراف المعنية بالمشروع على “احترام الآجال المتفق عليها لإنجاز هذا المجمع الصناعي و السكني، الذي تؤكد كل المعطيات و المؤشرات على نجاحه، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ”.

وأشار البلاغ إلى أن جونغ هايتاو، المكلف بالإشراف على تنفيذ المشروع الاستثماري الصناعي بجهة طنجة تطوان الحسيمة وأحد أعضاء الوفد الصيني الذي يضم مسؤولين بشركة “هايتي” وخبراء وتقنيين، اعتبر الزيارة مناسبة للاطلاع على مختلف مؤهلات ومقومات منطقة طنجة، منوها بالإمكانات التي تتوفر عليها مدينة طنجة خاصة، مما يجعلها محط اهتمام المستثمرين الصينيين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين