https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تحاكم مغربيا حاول تهريب مهاجرين في سيارته

كنال تطوان / اليوم – متابعة

اعلن الحرس المدني الاسباني، مساء أمس الاثنين، انه اوقف مغربيا حاول ادخال اربعة افارقة الى الثغر المحتل، مليلية، شمال المغرب، بعد ان اخفاهم في سيارته ذات القاع المزدوج وسط حرارة عالية.

وعند تفقد العربة على الحدود مع منطقة بني انصار المغربية ،بعد ظهر الاحد، سمع الحرس صوت امراة تصرخ باللغة الفرنسية “من فضلكم اخرجوني من هنا. انا خائفة لم اعد اشعر برجلي اللتين تورمتا”، بحسب بيان الحرس المدني الاسباني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن بيان الحرس الاسباني، انه عثر في القاع المزدوج للعربة تحت مقاعد السيارة وفي مكان لا يكاد يصله الهواء وسط حرارة خانقة، على ثلاثة غينيين تتراوح اعمارهم بين 21 و23 عاما وكونغولية عمرها 27 عاما ولا يحمل اي منهم اوراقا ثبوتية.

واضطر الاطفائيون الى قطع القاع المزدوج لاخراجهم.

واشار البيان، الى ان الاربعة الذين كانوا في “حالة سيئة جدا” تحسنت حالتهم الاثنين، وتم نقلهم الى مركز احتجاز واستمع اليهم بوصفهم شهودا، بحسب المتحدث باسم الحرس المدني الاسباني.

ولا يقيم سائق العربة المغربي في مليلية، وتم سجنه وسيمثل امام القضاء الاسباني بتهمة “الاجرام بحق مواطنين اجانب”، وهي جريمة يعاقب عليها من يساعد مهاجرين على التسلل او الاقامة بشكل غير قانوني في اسبانيا.

وفي اليوم ذاته نجح نحو مئة مهاجر في تسلق السياج الذي يفوق ارتفاعه ستة امتار وتعلوه اسلاك شائكة حول مليلية، اثناء عملية عبور “مكثفة ومنسقة”، بحسب السلطات المحلية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.