هذا ما قيل عن مرتيل في صيف 2016

yassmina sbihi | 2016.09.02 - 12:54 - أخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 12:54 مساءً
شــارك
هذا ما قيل عن مرتيل في صيف 2016

كنال تطوان / حسن الفيلالي الخطابي

من خلال استطلاع للرأي قام به مركز المعلومات والإرشاد السياحي بمرتيل لشريحة واسعة من الزوار الذين زارو المركز من مختلف المدن المغربية وكذلك من جنسيات مختلفة.

الاستطلاع شمل 986 زائر للمدينة والذين كانت لهم الحرية في التعبير عن آراءهم من خلال كتابة ملاحظاتهم في كناش خاص وضعه المركز لمعرفة احتياجات الزوار. وماهي الأشياء التي يرونها إيجابية وسلبية في مدينة مرتيل.

الإيجابيات

أزيد من 96 في المائة من زوار مدينة مرتيل يرون أن ساكنة المدينة أناس طيبون ويحسنون معاملة الضيوف. ويقدمون صورة جيدة عن مدينتهم.

— 88 في المائة من الزوار يعتقدون أن الأمن مستتب وينوهون بالتواجد الأمني في كل الشوارع والأماكن العمومية وهو الشيئ الذي خلف ارتياحا في نفوسهم. .

66 في المائة من الزوار قالوا إن مدينة مرتيل مدينة نظيفة خصوصا في الواجهة البحرية وفي شوارعها الرئيسة. فيما عبرو كذلك عن تواجد ضعف كبير في قطاع النظافة في الأحياء الداخلية وخصوصا في مجمع ميكسطا وإحياء احريق الواد المالح.

70 في المائة من الزوار قالو أن اثمنة الأكل في المطاعم مناسبة مع تواجد الجودة والنظافة في أغلب الأماكن التي ارتادوها لأجل الأكل.

السلبيات

98 في المائة من زوار المدينة سجلو باستياء عدم توفر المدينة على مرافق صحية الشيئ الذي يضر بشكل مباشر بسمعة المدينة السياحية .

60 في المائة من الزوار سجلو انعدام تواجد مواقف للسيارات بالشكل المطلوب مع غلاء في أسعار ركن السيارات.

56 في المائة من الزوار عبرو عن انزاعجهم من إحتلال الشاطئ من طرف أصحاب المظلات وقالو انهم لا يجدون راحتهم في الاصطياف بشاطئ مرتيل.

70 في المائة من الزوار أبدو تذمرهم من غلاء الفنادق والشقق المفروشة وعبر العديد منهم أن ثمن المبيت في مرتيل مبالغ فيه إلى حد كبير. ..

جميع الزوار أشادوا بالدور الهام الذي قام به مركز المعلومات والإرشاد السياحي في تقديم يد العون والمساعدة للزوار والسياح وهي بادرة تعد جديدة في قطاع السياحة الداخلية للمملكة. وعبر العديد من الزوار عن رغبتهم في العودة مرة أخرى إلى مرتيل التي يعتبرونها أجمل المدن الصيفية بالمغرب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Zozo says:

    Martil wlat raliya 3la malaga
    Kolchi 3chwa2i 7ta 7aja ma mndma
    Kifach sai7 radi ijbar ra7to fiha

  2. 2
    بنعلي عمر says:

    لدي سوءال واحد ماذا يعجبهم هؤلاء الزوار في مرتيل. القادوات أعني الأوساخ مزبلة. مرتيل أصبح سوق للأشياء المستعملة. الازدحام قلة الأمن شاطئ البحر ما فيهش أمن. السياقة ولو واحد يحترم قوانين السير الراجليين لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم المقاهي سيطرة على الرصيف وحتى الدكاكين سيطروا على الرصيف وجزء من طريق السيار. مافيش قانون يحمي المارة ولا الملك العام فوضى عارمة

  3. 4
    عمر says:

    هناك قوة تحمي الاشخاص المسيطرة على الشواطئ ان لم تدفع لهم 40درهم يحرم عليك الجلوس في المكان الاول. الكل محجوز. وكان الشاطئ ملك لشركة خاصة.
    هناك عدم الاهتمام لاصحاب السيارات،في حالة ايقاف سيارتهم في اماكن عامة ببن الازقة، ويتركون عرضة لاستفزاز ما يدعون ب الغارديان او. الحراس، بل منهم الخوف والاحتياطية.
    في اماكن الاكلات الخفيفة، انعدام المراقبة الصحية بجدية.وانعدام الاحترافية، قلة النظافة. وانعدام الضمير.
    في بعض ملتقى الطرق في كل المدينة من نط بهم ان يحرصون على تنظيم السير، تحولوا الى رادارات شبه مخفية، ينتظرك ان تخطئ لتدوين المخالفة بدل تسهيل السير والحفاظ على الامن.
    باعة في الصفة الراجلين على محامي الشوارع الرئيسية، زاحموا الناس و اضاقوا اصحاب المحلات التجارية مؤدئ الضرائب طول السنة.
    سوق السمك على الشارع يفتقد ادنى مرافق الصحة ولوازم التبريد والجودة،ورائحة سمك متقدم تضيقك ولو كنت مارا بالسيارة.
    انعدام المناطق الخضراء وحدائق عامة واماكن للتسلية للاطفال.

  4. 5
    غير معروف says:

    no megusta martil todo muy caro es la problema

  5. 6
    MedOne says:

    Martin joze layatajazae min madinat têtuan fhala fhal rinkon #wilayat_tetuan_kobra

  6. 7
    Wald martil says:

    Al 7amdolilah wa akhiran martil khwat o bal imkan dyalna n kharjo natsaraw 3la ra7tna…ana ba3da 3liya lahla ijib chi 7add…ghalito 3lina so9 ..btata maticha dala7 al 7out kolchi ghalitoh …o galak al ghla…li ma 9ad 3la 3otla li ghayakhsar fiha flisat yamchi lchi mokhayam….da3wa bikom lalah…b7ar dyalna o ma kanal9aw m3akom blasa…tatjiw tatlo7o zbal dyalkom fyn ma kan 7it ntoma ghi mkhaymin…ma tata7tarmocho 9awanin sayr …o 3ad zaydinha b tsanti7….al 7amdolilah mchito…o natmanna 3am jay matjiwch ga3..siro bla raj3a

  7. 8
    غير معروف says:

    كفانا من المغالطات لان ام لعروسة ديما تشكر بنتها كل ما في هذا الاستضباع عكسه هو الصحيح

  8. 9
    mahmoud el mhassani says:

    madinat martil man ahssan mdina falmaghrib nasha taybin fiha raht albal fiha ihtiram hayat zawjiya man jiha okhra matwafra 3la madaris omala3ib riyada ana owajih man dali yasma3 3ala martil maytkalamchi 3aliha bidon an yzorha ba3din yahkam ochokran