إسبانيا تطلب زيادة 5 ألاف عاملة مغربية لموسم جني الفراولة

canal tetouan0 | 2016.09.01 - 12:16 - أخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 12:16 صباحًا
شــارك
إسبانيا تطلب زيادة 5 ألاف عاملة مغربية لموسم جني الفراولة

كنال تطوان / كشك – سلوى بنعمر

أعلن منتجو قطاع الفراولة الإسبان عن حاجتهم لـ 5 آلاف عاملة مغربية بعقدة محددة لموسم الجني المقبل.

وحسب ما أوردته صحيفة “huelvainformacion” الإسبانية، يومه الأربعاء 31 غشت 2016، فإن سبب رفع مستوى الطلب على العمالة المغربية لجني الفراولة، أتى جرّاء “اكتشاف” أرباب المزارع لنقص حاد في اليد العاملة خلال موسم الجني المنصرم، مما كلف القطاع خسائر كبيرة .

ورفع منتجو قطاع الفراولة طلبا إلى الحكومة الإسبانية، من أجل الموافقة على زيادة اليد العاملة بعقدة محددة، من أجل تفادي مشاكل الموسم المنصرم.

ونقلت جمعيات المنتجين الزراعيين للخضر والفواكه بإسبانيا  قلقها للحكومة المركزية من النقص في اليد العاملة منذ نهاية الموسم الماضي، وطالبتها بتسهيل إجراءات استقدام 5 آلاف عاملة مغربية إضافية للموسم المقبل 2016 – 2017.

وحسب ذات المصدر، فقد بلغ عدد عقود العمل المحدودة للعاملات المغربيات بقطاع جني الفراولة خلال الموسم الزراعي الماضي ألفين، ما يعادل 1.82 بالمائة من مجموع 112 ألف عامل بالقطاع خلال الاشهر الخمس الأولى من هذه السنة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    Ajiw die mgharba kamlin hit medlolin spanol haw galsin f paro 3lach may3aytlomchi ah claro hera chi espani makybghi ykhdem dik khidma hit khedma 7ayawaniya khesk dkin fhal 3abd.llah yakhod ha9 fli kan sbab

  2. 2
    عمر says:

    اتسائل:
    الدولة غارقة بطالة، ازيد من اربع ملايين ونصف بدون عمل هذا نا هو مسجل لدى صندوق الضمان الاجتماعي. ويفوق هذا الرقم بكثير، في جنوب اسبانيا وخاصة المنطقةالتي سيتم العمل فيها وهي منطقة فلاحية كبيرة تابعة لويلبا، فيه من البطالة والأزمة، شئ غير مفهوم ان تتجه سلطات المنطقة بطلب اليد العاملة المغربية وخصوصا الانثى.
    جني الفراولة لا تتطلب تقنيات او مهارة يدوية خاصة.

    اتسائل كم انت رخيصة يا الانثى المغربية.
    أعلن منتجو قطاع الفراولة الإسبان عن حاجتهم لـ 5 آلاف عاملة مغربية بعقدة محددة لموسم الجني المقبل.!!!!