تهريب الحشيش داخل ثمار البطيخ بسبتة

canal tetouan0 | 2016.08.28 - 3:54 - أخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 3:54 مساءً
شــارك
تهريب الحشيش داخل ثمار البطيخ بسبتة

كنال تطوان / كشك – سلوى بنعمر

أوقفت الشرطة الإسبانية فجر يوم أمس السبت 27 غشت 2016 بميناء سبتة المحتلة رجلاً مغربي مقيماً ببلجيكا، حاول تهريب كميات كبيرة من الحشيش عبر إخفائها داخل ثمار البطيخ.

وفقا لبيان الحرس المدني الإسباني، فقد قام المعني الذي يناهز عمره الـ 60 عاماً، بملءٍ سيارة من الحجم الكبير بكميات كبيرة من البطيخ والبصل، لتمويه محاولته تهريب 268 كيلوغراماً من الحشيش، يبلغ سعرها في السوق الأوروبية ما يُناهز الـ 400 ألف يورو، وذلك حسب ما أوردته صحيفة “إلفارو” يومه الأحد 28 غشت.

وتم اكتشاف المخدرات التي تمت مصادرتها، بواسطة كلاب الحراسة التي يستعملها عناصر الشرطة في مراقبة عمليات عبور المسافرين بالميناء، وذلك بعدما لاحظوا  تغيّراً في رائحة البطيخ بعد امتزاجها برائحة الحشيش.

وحسب ذات البلاغ، فقد اعتُقل في نفس اليوم  4 أفراد آخرين، وهم مواطنون مغاربة ينتمون لأسرة واحدة مقيمة ببلجيكا، حين ضُبط بحوزتهم 49 كيلوغراماً من الحشيش تتجاوز قيمتها 70 ألف يورو.

ووفقا للشرطة الإسبانية، فقد تم ضبط المخدرات بميناء سبتة، لدى مرور سيارة المعنيين بحاجز تفتيش مركبات المسافرين المتوجهين من المغرب نحو إسبانيا، حيث كانت مخبأة داخل جدران الأبواب الأمامية والخلفية لسيارة الأسرة التي تحمل لوحة ترقيم بلجيكية.

وألقي القبض على ركاب السيارة الأربعة وهم الأبوان 52 و 44 سنة، واثنين من أبنائهما 20 و22 سنة، بتهمة المشاركة في جريمة تهريب المخدرات، لتتم إحالتهم جميعا على العدالة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 4
    سمير says:

    ما عندهوم زهار لو تقبضو في المغرب كانو يشريو الحبس كيما مول الحوت اللي شدوه هاذ الأيام بباب سبتة ب 240 كيلو و طلقوه بعد 3 أيام .لا تستغرب ما دمت في أحسن بلد في العالم ,الرشوة نشوة