إيقاف شخص بباب سبتة حاول تهجير سيدة داخل الصندوق الخلفي للسيارة

canal tetouan0 | 2016.08.26 - 7:17 - أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 7:17 مساءً
شــارك
إيقاف شخص بباب سبتة حاول تهجير سيدة داخل الصندوق الخلفي للسيارة

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة

أوقفت عناصر الحرس المدني بالمعبر الحدودي باب سبتة، اليوم (الجمعة)، شخصا حاول تهجير مواطنة مغربية إلى المدينة السليبة، مخبأة داخل صندوق سيارة قادمة من المغرب.

وأفادت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، أن عناصر الشرطة الاسبانية اكتشفت المهاجرة، في حالة صحية حرجة بسبب ضيق المساحة وارتفاع درجة الحرارة ما أدى إلى إصابتها بالجفاف ونقص الأكسجين، موضحة انه تم نقلها على وجه السرعة الى المركز الصحي لتلقي العلاجات الضرورية .

واوضحت الصحيفة، ان إحباط هذه المحاولة جاء بعد أن حامت الشكوك حول ارتباك سائق السيارة، الذي كان يتأهب لعبور النقطة الحدودية الوهمية، ما دفع عناصر الشرطة إلى إخضاع السيارة لتفتيش من طرف الكلاب البوليسية التي تستعملها شرطة الحدود الإسبانية في حملة المراقبة المفروضة على عملية عبور الجالية، أسفر عن اكتشاف مهاجرة سرية، مدسوسة بإحكام داخل صندوق السيارة بطريقة احترافية .

كما أضافت الصحيفة، أن عمليات تسلل المهاجرين المغاربة غير النظاميين إلى إسبانيا بهذه الطرق الفريدة والمبتكرة، تعرف نشاطاً واسعاً بالتزامن مع توقيت عملية عبور الجالية، لافتة إلى كون الشرطة أوقفت كذلك 3 قاصرين مغاربة كانوا يختبؤون في الجزء السفلي لإحدى الشاحنات المتوجهة من سبتة نحو إسبانيا، وهم من الأطفال المغاربة المتواجدين تحت حماية مركز استقبال القاصرين بالمدينة .

وذكرت “الموندو” أن الهدف من هذه الإجراءات الأمنية المشددة التي تنهجها السلطتان الأمنيتان الإسبانية والمغربية على الحدود بين الضفتين، هو السيطرة على تدفقات المهاجرين غير النظاميين من الحدود المغربية باتجاه دول الاتحاد الأوروربي، وكذا مراقبة أية تهديدات إرهابية محتملة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    samir says:

    Ofaynya chorta maghrebia m3andach wasa il kafya fhal nas fhal hchich kadkoz min maghreb okadhsal 3and español ghyab tam