ممتهنو التهريب المعيشي بمعبر باب سبتة يتظاهرون !

canal tetouan0 | 2016.08.23 - 3:13 - أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 3:13 مساءً
شــارك
ممتهنو التهريب المعيشي بمعبر باب سبتة يتظاهرون !

احتشد المئات من ممتهني التهريب المعيشي بمعبر باب سبتة في وقفة احتجاجية مساء أمس تنديدا بقرار السلطات المغربية بتنسيق مع نظيراتها الإسبانية، بإغلاق المعبر في وجههم لمدة 15 يوما بغرض تسهيل عودة الجالية المغربية إلى أرض المهجر.

المتظاهرون طالبوا بتراجع السلطات المغربية عن قرارها هذا، والسماح لهم بمزاولة نشاطهم المعيشي الذي يعيلون به أسرهم وعائلاتهم، خصوصا مع ضغط المصاريف القادمة المتمثلة في الدخول المدرسي وعيد الأضحى.

وذكر مصدر جمعوي أن السلطات المحلية قبلت بالتفاوض مع ممثلين عن المحتجين. وواصل بأنها أبانت عن تفهمها لظروفهم واعدة إياهم بإيجاد حل عاجل لهذا المشكل.

يذكر بأن نشاط التهريب المعيشي بمعبر باب سبتة يشغل أكثر من 27 ألف شخص، حسب تقديرات جمعيات المهنيين. وكلهم يعانون ظروفا صعبة لتوفير لقمة العيش لهم ولأبنائهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    27000 ?Ewa fayniya dawla fayniya hokuma faynowa malik chini had karita 27000 3ar welllah adim hado khadamin f ma3bar dol omalik kaydor f cabonegro ewa lakom llah awladi

  2. 2
    samir says:

    Iwa hnaya kadban dawla had nas wjdolom hal wela 3awed 0 mika onjibo zbil talyan fkro a3ibad lah wadala ma3andachi mokhatat i9tisade