الندوة الصحفية لمهرجان أصوات نسائية بتطوان

canal tetouan0 | 2016.08.19 - 1:30 - أخر تحديث : الجمعة 19 أغسطس 2016 - 1:31 مساءً
شــارك
الندوة الصحفية لمهرجان أصوات نسائية بتطوان

كنال تطوان / تغطية : يوسف بلحسن

أكدت  السيدة كريمة بنيعيش رئيسة مهرجان اصوات نسائية أن التراكم الذي حققه المهرجان طيلة دوراته الثمان السابقة جعل منه معلمة ثقافية وفنية واشعاعية معروفة وطنيا ودوليا وقالت في الندوة الصحافية التي عقدت لتقديم برنامج الدورة التاسعة :”كالعادة نحن نحاول ان نجعل برنامج مهرجان اصوات نسائية غنية بالاشنطة المختلفة وليس فقط السهرات” .

وفي هذا الاطار فقد قامت الجمعية المنظمة صبيحة اليوم، حسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، بزيارة لنزيلات السجن المدني بتطوان في اطار عملية التقرب منهن وتمكينهن من الفحص الطبي وفي نفس الاطار ستقوم الجمعية بتنسيق مع الجمعية المغربية للتضامن مع اليتيم بدورة اخرى لما يعرف بالصحة للجميع و ذلك من خلال اخضاع عدد كبير من المرضى ما يفوق 1500 لفحص هيئة طبية تتكون من40 طبيبا قادما من الرباط بالاضافة الى اطباء تطوان .

السيدة الرئيسة اشارت كذلك الى ان مهرجان هذه السنة يعرف تكريم وجوه فنية مغربية رائدة ويتعلق الامر بكل من نادية ايوب  ونعمية سميح ولطيفة رافت .

الاستاذ الزواق المهدي نائب رئيس الجمعية المنظمة قال إن هذا المهرجان أصبح بفضل نجاحه واستمراره  موعدا سنويا للاحتفال بالمرأة التطاونية المغربية والمتوسطية عموما ويعد من المواعيد العالمية القليلة المخصصة للمرأة وما اضفى عليه طابع خاصا هو غني وتنوعه برامجه بين الفني والاجتماعي والثقافي .

من جهتها اشارت الاستاذة سميرة إلى أن الوسط التطواني تقبل هذا المولود الفني لانه جعل نصب عينيه العمل الجمعوي الجاد والهادف واعطى للعمل الخيري والتعاوني والتكويني الخاص بالمرأة  اسمى الاعتبارات ولا ادل على ذلك من تنظيم “سوق على مر الزمان” وانجاح برنامج الصحة للجميع التي مكنت اكثر من مليون شخص مند انطلاق المهرجان من الأستفادة من الفحص الطبي  والزيارات التي نقوم بها لملجإ سيدي فريج .

الاستاذ الحسييني أكد على ان هذا الفعل ثقافي وفني خالص وان المهرجان  هو مشروع  واعد لخدمة السيدة والمرأة بالمنطقة والاهتراف بدورها الريادي على أكثر من صعيد .

كنال تطوان / يوسف بلحسن

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    زائر VIP says:

    المهرجان الذي يكون الدخول اليه بالاستدعاءات و المعارف ليس بمهرجان.
    المهرجان الحقيقي هو الذي يضع التذاكر ومن يدفع التذكرة الاغلى يحصل على المكان الافضل و ليس هذا ولد البلاد و هذا العايل د خاي او هذي بنت عمي…
    على التطوانيون ان ينفتحوا والا سيبقون مهمشين لا معامل و لا فرص شغل.

  2. 2
    غير معروف says:

    وراه أموال الشعب كدمشي غير لخوا الخاوي.وراه الشعب ملقى ميكول قالك سهرات والبرامج تقافية.شنو خاسك العريان لخواتم اموﻻي.وراه لي يدو في لعافية ماشي لي يدو في الما.وبركة من هاذ الحوكرة على الشعب المقهور والبسيط والدرويش.ان لله وان اليه راجعون.

  3. 3
    غير معروف says:

    بدل ان تصرف هده الاموال لتوظيف الشباب و تحسين النعليم تصرف هده الاموال على الراقصات و بعد دلك يتم اقتطاعها من الفقراء

  4. 4
    تطواني says:

    رأيت شخص في الصورة بدون ذكر اسمه أينما وجد إلا و في تخرويض و الغاية المصلحة الشخصية

  5. 5
    مطل says:

    اذا كنت زائر فانا مطل انت جبان مثلي