https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هبة ملكية للشرفاء الأدارسة والأشخاص المعوزين بمناسبة الموسم السنوي مولاي ادريس الأكبر

 

كنال تطوان / و.م.ع

أشرف الحاجب الملكي سيدي محمد العلوي، اليوم الخميس بمولاي إدريس زرهون، على تسليم هبة ملكية لفائدة الشرفاء الأدارسة وحفدة مولاي ادريس الأكبر وللأسر المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة انطلاقة الموسم السنوي لهذا الولي الصالح.

وشملت هذه الهبة الملكية، التي تروم التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، إعانات مادية للضريح وللشرفاء العلويين والأدارسة وللطلبة حفظة القرآن الكريم ومرضى القصور الكلوي بالإضافة الى توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة وملابس على الأيتام ومحفظات مدرسية ونظارات طبية على الأطفال من ضعاف البصر.

وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة الى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويمده بالنصر والتمكين وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الرشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة الى الباري عز وجل بأن يتغمد بواسع رحمته جلالة المغفور له الملك محمد الخامس وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وكانت بعثة من الحجابة الملكية أشرفت قبل ذلك بمقر ملحقة عمالة مكناس على توزيع هبة ملكية لفائدة العديد من الأسر المعوزة والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتميز حفل افتتاح الموسم السنوى مولاي ادريس ، الذي حضره الى جانب بعثة الحجابة الملكية عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية ، بزيارة الضريح للترحم على الولي الصالح مولاي ادريس الأكبر مع ختم القرآن الكريم، بالإضافة الى مرور طوائف الفقراء العلميين والمداحين والجماعة الجزولية لأهل دلائل الخيرات.

ويشمل برنامج هذا الموسم، التي تنظم فقراته بالضريح الإدريسي وساحة مولاي ادريس الأكبر بمدينة زرهون، أمسيات دينية تحييها مجموعات في فن المديح والسماع وطوائف عيساوة واحمادشة وأهل توات من مدن مختلفة.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.