مهرجان عبد الصادق اشقارة للتواصل مع مغاربة العالم.. أندلسيات من أجل المغاربة هنا وهناك

yassmina sbihi | 2016.08.12 - 5:02 - أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 5:02 مساءً
شــارك
مهرجان عبد الصادق اشقارة للتواصل مع مغاربة العالم.. أندلسيات من أجل المغاربة هنا وهناك

 

كنال تطوان / يوسف بلحسن

احتضن الفضاء الجميل لحديقة مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان أمسية فنية وثقافية رائعة أشرفت عليها جمعية عبد الصادق اشقارة “للمحافظة على التراث الاندلسي والصوفي والشعبي”. الحفل الذي جاء في اطار الاحتفال بعيد العرش وعيد الشباب كان يهدف الى مد جسور التواصل بين كافة المغاربة المهاجرين عبر العالم وتقديم الفن المغربي الأصيل في إطار مشروع لجمعية اشقارة ترمي من خلاله إلى تمكين الجالية المغربية من التقرب أكثر من الاصالة المغربية في بعدها التراثي الأندلسي . جوق المرحوم شقارة برئاسة الفنان المقتدر ايت الله عمران اشقارة استطاع كعادته أن يبصم على ليلة موسيقية جميلة وأن يقدم مقاطع من التراث الاندلسي وكذا الشعبي بنجاح وبتفاعل كبير من طرف الجمهور الغفير الذي حضر الحفل والذي تشكل بالأساس من الاخوة والاخوات المهاجرين المغاربة.

وحتى يكون لهذا الحفل بعد التواصل فعليا فقد شارك في حفل الموسيقى ثلة من مغاربة العالم من بينهم :اركسترا أمستردام أندلسي، ومن هولندا الفنان المقتدر أدريس عمران اشقارة وكورال الجمعية عبر مجموعة من الأطفال الصغار الذين أبدعوا في تقديم وصلات أندلسية ،ومشاركة كذلك الفنان “دوايت”من اصل سورنامي والمنشد القدير حسن الشاذلي.

الشق الثاني من هذا الحفل البهيج عرف تكريم عدد من نساء ورجال مغاربة العالم الذين اسدوا خدمات جليلة لوطنهم ولإخوانهم في المهجر  وهكذا كرمت الجمعية المنظمة كل من :الدبلوماسيتين السيدة كوثر فال والسيدة عائشة الطريشي والفاعلة الجمعوية بهولندا رحيمو الأحمدي وكذا الفنان المقتدر مصطفى مزواق.
رئيسة الجمعية المنظمة الاستاذة شقارة بشرى أكدت على أن  نجاح هذا الحفل سيعطيها دفعة قوية للسير قدما في هذا الخط التواصلي الفني عبر العالم ولإيصال تراثنا الأندلسي العريق الى كافة بقاع الدنيا وقالت:” اننا واذ نكرم عددا من نساء ورجال مغاربة العالم نحب أن نقول انه وان باعدت بيننا المسافات فإننا نظل يدا واحدة وأن سبل استمرار لقاءاتنا وتواصلنا هو الفن الراقي الأصيل ، وعليه فإننا نعد الجمهور ومغاربة العالم بالمزيد من مثل هذه اللقاءات الجميلة سواء بالمغرب أو بخارجه… كما استغل المناسبة لأشكر كل من ساهم معنا في إنجاح  هذا المهرجان الفني ، في دورته الاولى”

  

 

 

تغطية : يوسف بلحسن

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين