https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شاهد ما قالته صحيفة انجليزية عن مدينة تطوان !

كنال تطوان / طنجة24 – محسن الهاشمي

أفردت صحيفة إنجليزية، تقريرا خاصا عن مدينة تطوان، ضمنته جردا لمجموعة من المؤهلات السياحية التي تزخر بها هذه المدينة المعروفة بـ”الحمامة البيضاء”،  وهي المدينة التي من خلالها يمكن للزائر العبور على حقب زمنية تشمل ستة قرون خلال يوم واحد.

واستعرض تقرير صحيفة ” atlasobscura”، الذي حمل عنوان “مدينة تطوان”، وركز على المدينة القديمة، مجموعة من أهم الحقب التي مرت بها المدينة وساهمت في تطورها، انطلاقا من المرينيين إلى نزوح الاندلسيين.

وتعتبر المدينة اليوم، حسب التقرير، خليط متحد من النازحين الاندلس، يهود وموريسكيين وعرب، وتمثل أيضا تنوعا عظيما متجسدا في البنايات التاريخية التي تعود إلى حقب مختلفة ولا زالت صامدة وموجودة.

وفي هذا السياق يقول التقرير، أن الزائر يمكن ان يعبر 6 قرون خلال جولته بالمدينة، انطلاقا من القرن الرابع عشر ميلادي بقصبة سيدي المنظري، مرورا بمساجد القرن السادس عشر والسابع عشر، ومرورا بالقرن العشرين في حي اليهود، وكل حي لا زال يحافظ على هندسته التي بني بها.

ويشجع التقرير السياح على زيارة المدينة نظرا لفرادتها وتميزها على باقي المدن الاخرى بمحافظة المدينة على طابها الاندلسي التقليدي، إضافة إلى المحافظة على استقلالها الثقافي حسب تعبير الجريدة.

محسن الهاشمي

4 رأي حول “شاهد ما قالته صحيفة انجليزية عن مدينة تطوان !”

  1. لقد زرت مدن المغرب كلها تقريبا فلم أجد أجمل واروع من تطوان القديمة الجديدة والعربية الاوروبيةواللبقة المضيافة كل ما فيها جميل سواحلها احيائها القديمة أسواقها المتنوعة أناسا الكرام….. والفضل كل الفضل لملكنا محمد السادس الدي أولاها الاهتمام كله

    رد
  2. انها فعلا مدينة جدابة و اهلها متحضرين و للعلم مدينة تطوان من افضل المدن في شمال افريقيا و لها تاريخ يضاهي روما باريس و مدريد و لا داعي للتدكير ان بحر تطوان هو من افضل الشواطىء في العالم و ان الساىءح لا يمل من هته المدينة العجيبة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.