https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خديجة .. محكومة بالإعدام تخرج بعفو ملكي من سجن طنجة

كنال تطوان / هس بريس – متابعة

أخيرا، تنفّست خديجة أمرير، البالغة من العمر 43 سنة، نسيمَ الحرّية، بعد أن دخلت سجن “سات فيلاج” بطنجة وهي في الواحدة والعشرين من عمرها.

ونظرا لحسن سلوكها وسيرتها داخل السّجن، استفادت خديجة من العفو الملكيّ ثلاث مرّات، إذ تمّ تحويل عقوبتها من الإعدام إلى المؤبّد، ثمّ من المؤبّد إلى المحدّد، قبل أن يقلّص آخر عفوٍ من عقوبتها المتبقية بمقدار سنتين، وتعانق الحرّية مساء الاثنين 1 غشت.

وبحضور محمّد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وسلمى الطود، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، خطت خديجة أولى خطواتها خارج السجن وعلى وجهها ابتسامة كلّها أمل وثقة.

وفي تصريحٍ بمناسبة هذه اللحظة الإنسانية، قالت خديجة: “دخلتُ السجن إنسانة وها أنا أخرج منه إنسانة أخرى..ظللتُ صامدة ومتسلحة بالصبر واليقين حتى جاءت هذه اللحظة التي يصعب أن يتصوّر أي شخص ماذا تعني لي. لقد كنت متأكدة أن هذا اليوم سيأتي.. أشكر الملك محمد السادس على العفو الذي منحني حياةً جديدة؛ كما أشكر المجلس الوطني لحقوق الإنسان على كلّ مجهوداته”.

وأضافت خديجة: “أشكر كل من دعمني نفسيا ومعنويا داخل السجن..لقد كان النزلاء والعاملون بمثابة أسرةٍ لي، وأريد أن أطلب ممّن تركتهم وراء القضبان ألا يفقدوا الأمل في معانقة الحرية يوما”.

خديجة أمرير كانت نموذجا فريدا داخل السجن، سواءٌ من خلال سلوكها وأخلاقها، أو من خلال حصولها على شهادة حفظ القرآن كاملا عن المجلس العلمي للمدينة، وعلى دبلوم في الخياطة وآخر في الحلاقة، مُصرّةً على نظرتها المتفائلة للحياة رغم كل ما مرت به.

أما أسرة خديجة فتتكوّن من ابن يشتغل في مجال الفندقة، وابنة تواصل دراستها في السنة الثانية من الجامعة، وأبٌ يبلغ من العمر 103 سنوات، وكلّهم في انتظارها بمدينة الدار البيضاء.

8 رأي حول “خديجة .. محكومة بالإعدام تخرج بعفو ملكي من سجن طنجة”

  1. يا فرحت عائلتها بها وكما هو في قول الله سبحانه وتعالى ان بعد العسر يسرا .اللهم ادخل الفرحة على باقي أسر السجناء وخصوصا المظلومبن , وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    رد
  2. اعلا اسلامتيك اختي انتي اصبارتي وقاصيتي اربي ماخايبيكشي اهانتين داباامعااوليداتيك اواليد ربي ايخاليهومليك ويفارحيك ربي بيوليداتيك ايعطيك ماكادتمينااختي انتيناامرا مزيانا افراحتليك بزاااااااف

    رد
  3. ماعا العوسري يوسرى اختي خديجه والله افراحتليك بزاف اهايدا امعاالي باقي انتينااتعاديبتي بزاف اقاسيتي اعلا اولاديك والحامدولله ميلي هوما دابااحداك والله ايفارحيك بيهوم الكيلمه اطاييباعومريك مااديتي شيحاد ديما كونتي كادوقاف امعاكولشي اربي ماخايبيكشي عاش سيدناالله اينيسرو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.