بعد تفشي ظاهرة السرقة .. مغاربة يطلقون حملة “زيرو كريساج”

yassmina sbihi | 2016.07.21 - 1:24 - أخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 1:24 مساءً
شــارك
بعد تفشي ظاهرة السرقة .. مغاربة يطلقون حملة “زيرو كريساج”

كنال تطوان / إيدوبهة محمد 

بعد تفشي ظاهرة السرقة بمدن المملكة المغربية خاصة الدار البيضاء ،سلا ،فاس ،القصر الكبير، أطلق نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” حملة إلكترونية أطلقوا عليها حملة “زيرو كريساج” وذلك نتيجة لاستفحال ظاهرة السرقة والاعتداء بالضرب والجرح على المارة تحت وقع تهديد الأسلحة البيضاء .

وجاءت هذه الحملة تزامنا مع إطلاق الحكومة لحملة “زيرو ميكا” كتعبير عن استياء وسخط عارم في صفوف الموطنين اتجاه هذه الظاهرة التي تفشت بشكل مقلق في الآونة الأخيرة حيث دعوا من خلالها المديرية العامة للأمن الوطني لوضع حد لهذه الظاهرة مطالبين باتخاد في حق هؤلاء “المشرملين” أقصى العقوبات ليكونوا عبرة لغيرهم.

هذا وتشهد المدن المغربية كل يوم حالات السرقة في واضح النهار لقطاع الطرق الذين يستخدمون سيوفا من الحجم الكبير في جرائمهم في غياب تام للتدخل الأمني .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Mohajera says:

    7na m3ahom fhadel7amla kansandohom 3acha cha3b lmagrebi jami3an didda lgrisag didda lfasad l7okoma 5alat cha3b kay9til ba3to wemchat d7areb lmika 7asbya llah wane3ma louakiil wachokran licanal tetouan.

  2. 2
    جالية says:

    هدشي ارجع كيخوف وقيل مناقص الهبوط للمغرب .حفضا على سلامت اولادي ساقصد دولة اخرا اكثر امنا حتى استقرار الاوضاع والله هدي السيبا في البلاد???

  3. 3
    EL MIJEÑO says:

    Basta esto es mucho donde esta las fuerzas de seguridad(policias-gendarmes y mas ) ahora la mayoria de los turistas no pueden visitar al nuestro pais por el terror

  4. 4
    عزيز االورياغلي says:

    اللهم هدا منكر اين هي الأخلاق ؟ اين التربية ؟ اين الاحترام ؟ أين هي المحبة والصداقة والأخوة والنخوة؟ ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله والعكس هو الدي نسمعه الان وكأننا في كولومبيا وليس بلد عربي مسلم.ظواهر سيئة اصبحت عادية ومباحة مثلا اشهار السيوف في وضح النهار وكأننا في عهد قريش من أجل السرقة .من هدا المنبر الاعلام أوجه ندائي الى المسؤولين ان يبدلو مزيد و المزيد من الجهد وأن يضربو بقوة على كل مجرم او جاني وأن يتركو صراعاتهم الانتخابية جانبا فالأمور تسيربشكل خطير ومن سيء اﻻ أسوء.اللهم احفظنا واهدينا ياحفيظ.