هذا هو عدد الدول الافريقية التي طالبت بطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي

canal tetouan0 | 2016.07.19 - 4:48 - أخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 4:48 صباحًا
شــارك
هذا هو عدد الدول الافريقية التي طالبت بطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي

كنال تطوان / فبراير- متابعة

طالبت 28 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي بطرد البوليساريو من عضوية المنظمة.

وقد جاء الطلب عقب نهاية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المنظمة الإفريقية الذي يعقد في هذه الأثناء بدولة رواندا.

وطالبت 28 دولة عضو في منظمة الاتحاد الإفريقي بطرد البوليساريو، وذلك بعد الرسالة القوية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي التي تنعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي، حيث قال« الوقت قد حان  لكي  يسترجع المغرب مكانته الطبيعية، ضمن أسرة الاتحاد الإفريقي » ثم أضاف إنه قد حان للابتعاد عن التلاعب وتمويل النزعات الانفصالية، والتوقف عن دعم خلافات عفى عليها الزمن.

وقال الملك أيضا أن « الذين يحاولون تشويه سمعة المغرب، إنما يسيؤون في الحقيقة، للأفارقة أنفسهم. فمكانة المغرب في إفريقيا، والشعبية التي يحظى بها، لم تعد في حاجة إلى دليل أو برهان ».

وقالت قصاصة عاجلة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن 28 دولة من أصل 54 عضو في الاتحاد الإفريقي، تقدمت بملتمس لرئيس الدورة الحالية ادريس ديبي اثنو رئيس جمهوية تشاد، رئيس الاتحاد الافريقي، من أجل تعليق مشاركة « الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية » الوهمية في أنشطة الاتحاد وجميع أجهزته وذلك من أجل تمكين المنظمة الافريقية من الاضطلاع بدور بناء والاسهام ايجابا في جهود الامم المتحدة من أجل حل نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    شيء طبيعي لأن المغرب واحد من المؤسسين لمنظمة الاتحاد الافريقي ودول افريقيا يهمها انضمام دولةعظمى كالمغرب وليس دولة وهمية( مرتزقة ) بمادا ستنفع المنظمة الافريقة ودولها بالمرتزقة والارهابيين؟ وأين هي؟ انه الوهم فقط بينما المغرب دولة دات سيادة ودات خبرة وحنكة و مهمة جداً بالنسبة لباقي دول افريقيا وخير دليل كم من دولة صديقة تستفيد منا مثلا( الطلبة جامعيين وفقهاء وطلبة عسكريين وفي عدة ميادين اخرى ) ناهيك على المساعدات التي يقدمها المغرب لهم ادن من هو المهم لهم المغرب ام الوهم ( جماعةمرتزقة )تعيش على( السعاية ) الاعانة.

  2. 2
    غير معروف says:

    Mayajata dawla 3odma maghrib ohiya ghar9a. Dyon okamla ba3a motajawelin 90 f 100 f betala omiya kadb9aw ghi kadhdro mhawda khawya mechow 9raw asahbi 3ad hedro .el dawla ili mafihachi 3adilaijtima3iya 9ita3 si77i mo2asaasat .7o9o9 insan bi nya ta7tiya siyasa kharijiya .maymklkchi awldi d9ol 3liha dawla aslan .o3ad 3odma i

  3. 4
    ما رتيلي says:

    المغرب احسن بكثير من الدول الافرقية وحتى العربية اﻻ ادا استثنينا دول الخليج ( البترول )وأقول للأخ الغير معروف البطالة موجودة في بقاع العالم و في أمريكا التي تعتبرمن الدول الكبرى .والبائعين متجولين هده يأخي من أحسن المهن انها تجارة وكان يزاولها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .قارن المغرب مع ما يقع في بلدان اخرى من حروب وفتن تهجير وقتل بدون سبب عندئد ستعرف الفرق و(النعمة التي تعيش فيها ) وقل الحمد لله.