رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى الرئيس الموريتاني .. !

canal tetouan0 | 2016.07.16 - 3:01 - أخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 3:01 مساءً
شــارك
رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى الرئيس الموريتاني .. !

كنال تطوان / الايام24 – متابعة

كشفت وسائل إعلام موريتانية، اليوم السبت، أن الملك محمد السادس بعث ببرقية للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في ظل الشنآن الذي يطغى على علاقات الرباط وموريتانيا في الأسابيع الماضية.

وأضافت ذات المصادر أن الرسالة الخطية تسلمها وزير الشؤون الخارجية اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، من الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية ناصر بوريطة، وقد جرى تسليم الرسالة بحضور اللواء محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني ومحمد ياسين المنصوري، المدير العام للدراسات والمستندات بالمملكة المغربية.

وسبق لناصر بوريطة وياسين المنصوري أن حلوا في مهمة مماثلة بكل من العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث إلتقيا بالرئيس النيجيري، إضافة إلى لقاء مماثل جمعها أمس الجمعة مع الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، حيث سلماه رسالة من الملك محمد السادس إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وتعرف العلاقات المغربية الموريتانية حالة جمود بسبب المواقف الأخيرة لسلطات نواكشوط بخصوص جبهة “البوليساريو” حيث شارك محسوبون على السلطة في جنازة عبد العزيز المراكشي، كما هددت موريتانيا بفتح سفارة لـ “البوليساريو” بنواكشوط، كما اتخذت إجراءات ابتزازية في حق شركة “موريتيل” التابعة لـ “اتصالات المغرب” و فرع “التجاري وفا بنك” بموريتانيا.

وفي مقابل ذلك سبق لوسائل إعلام موريتانية أن أكدت في وقت سابق رفض الملك محمد السادس استقبال وزير الخارجية الموريتاني في ثلاث مناسبات، حيث كان يرغب في تسليمه رسالة رسمية لحضور القمة العربية المقررة في نواكشوط، كما أبلغ الجنرال بوشعيب عروب الرئيس الموريتاني في اجتماع وصف بـ “العاصف” بإنزال العلم الموريتاني من مدينة الكويرة المغربية التي يتواجد بها الجيش الموريتاني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين