مدينة مرتيل تستيقظ على وقع ظاهرة غريبة + صور

canal tetouan0 | 2016.07.10 - 7:09 - أخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 9:10 مساءً
شــارك
مدينة مرتيل تستيقظ على وقع ظاهرة غريبة + صور

كنال تطوان / محمد إيدوبهة

لا شك أن ما تشهده مدينة مرتيل من تراجع مستمر لملكها العمومي هي ظاهرة بالكاد ليست بوليدة اليوم، سواء أكان هذا التراجع على ْحساب الأرصفة و الشوارع أو الأزقة ،لكن وفي خضم ذلك كانت المدينة شاهدة على وقع ظاهرة غريبة تمتلت في بيع ملابس مستعملة على ضفاف البحر من طرف أحد الباعة المتجولين.

وحسب شهود أحد المتتبعين للقناة الإخبارية “كنال تطوان” أن هذه الظاهرة وقعت صبيحة اليوم، بحيث حاول أحد الباعة أن يعرض سلعته للبيع التي هي عبارة عن ملابس مستعملة “طرابو” ، ساعيا إلى كسب قوت يومه مستغلا ازدحام الشواطئ في أخر أيام الأسبوع .

ويذكر أن هذه الظاهرة الغريبة طرحت في ذهن الساكنة أكثر من علامة استفهام.. فهل هي حقا بداية لتفويض الشاطئ لأصحاب الفراشة ؟ أم أن ما شهدته المدينة صباح اليوم هي بمثابة سحابة عابرة ؟ باعتبار أن هذه الظاهرة قد أصبحت خطيرة إن لم تتدخل السلطات لإيجاد حل سريع لها .

فراشة

فراشة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    ولد الشعب says:

    القهاوي من حقوم يفتحو ف البحر .. صحاب البراصول من حقوم يستغلو البحر .. و هادا معندوشي الحق يبيع الحوايج .. شنو زعما حلال عليهوم و حرام عليه ..

  2. 4
    الحسن أريان says:

    حين تغيب السولطة ويغيب معها تطبيق القانون وحماية الملك العام هنا تبداء ظاهرة الفرشة وقطع الطريق على المواطن وتسكت السلطة عن هده الظاهرة حتى تكبر وتكبر معها مشاكلها ويصعب حينها الحل فاتبدء السلطة في البحت عن مكان لجمع هؤلاء قطاع الطريق العام

  3. 5
    Tetouania says:

    Safi daba3ade ziyanete Allah men ha monkare

  4. 6
    ادريس says:

    اللهم اعن الجميع على لقمة العيش

  5. 10
    Amal says:

    Dik li ba9i kheSna.lazem tadakhoul solotat darori

    • 11
      تطواني غيور says:

      السلطةالتى تتكلمين عنها هي البلدية هي المسؤولة.فالمقر البلدية موجود ولكن المسؤولين غير موجودين .في هدا الشان ﻻبد ان يكون رئيس المجلس البلدي حاضر و بقوة ليتخد القررات ااصحيحة والحازمة ويضرب بقوة على من لت له نفسه في استغلال الملك العمومي .فالشواطئ للا ستجمام و التمتع بجمال البحر وليس سوق او فناء للمقهى او لنصب منصات للحفلات والموسيقى كل شيء له فضائه اما الشاطئ يجب ان يبقى خالي ونظيف وهده مسؤولية ( البالة ادية )و ليس البلدية الله ياخد فيهم الحق .

  6. 12
    xa9 xa9 says:

    عادي يااخي .حيت هما يختارو طرابوا وهنا كيتبرونزأووزيد من راسك .الاختلاط والرشوة والفساد….

  7. 13
    العباشي says:

    اعلاش ما قولتو والو على اصحاب المضلات الشمسية اللي ابداو كيحتلو الشواطئ حتى كرهونا نمشيو للشاطئ الدعوة ل الله

  8. 14
    تطواني says:

    ربي يعونكم يا اصحاب الرزق الحلال بيعوا ولو فوق الرمال لأن الظلم كين في المغرب اصحاب مارينا من اين لهم هذا فيلات باهضة الثمن تستعمل فقط في فصل الصيف والله لمنكر وبوحبييل كيترزق الله معجبتكمشي

  9. 15
    فتاح says:

    هادا فقط الرأي الخاص والله أعلم.أظنا من مدينة الدار البيضاء وأحب إخوتوي فالله تطوانيين ناس واعين أمتربين ا متخلقين كا باقي المغاربه والحمد الله ما كين حثى مشكل.اللي حصل في قضية الفراش ما كنضنش واحد عاقل غادي إعملها حيت كل واحد كيبغي هاد لمدينة النظيفه أشكون هدا اللي غادي إسافر 300او 400كلم باش إوسخ هاد لمدينةلعزيزة.انا كن ظن هاد ايادي خفيهباغ تضرب السياحه فثطوان وتعمل الفثنه ما بين الشمال اباقي اخوانهم فالمغرب.المرجو من أخوان تطوانيين ما يتسرعوش فشتم والخصام مع اخوانهم.راكم عزاز ا تطوان عزيزه ا ديما تبق نظيفه.أ شكرا لكل تطوانياشكرا لكل واحد كيبغي إحافض على مدينت. ألله جازيكم بالخير.

    • 16
      تطواني says:

      حتا نتوما عزاز وحنا كلنا مغاربة ورايتنا الاسلام الدي حث على المسلم ان يكون نضيفا في لباسه وفراشه ومكانه ان نحترم الغير وان احترم نفسي بكف الادى ولكن للاسف نجد الاكثرية من الناس ديال الداخل لا نضافة ولا نقاوة ولا احترام اما الشباب ديالوم كنهار الدفوني مع بنات الشمال لان بناتنا ممسنسينش ديك الاسلوب الخانز فحال لكيقلك حوتة واحدة كتخنز الشواري طبعا ليس الجميع بحال بحال كاين منكم ناس فحالنا واحسن مننا هدوك لا كلام عليهم تحياتي لهم الكلام موجه نمجموعة نطلق عليهم اسم الهمج وهم يعرفون انفسهم كنقلولوم انتم عار على مدينتنا وغير مرحب بكم ووصمت عار على مغربنا لانه بلد جميلة بما حباها الله من مناظر ومدلة لديننا لان اي اجنبي مر من امامكم كيشوم الفيحة دالخنز فالعطارة مالكم واستسمح منك يا اخي لان اللهم هدا منكر

  10. 17
    عزيز االورياغلي says:

    الله يرزق ويعاون كل واحد ﻻيهمنا من هو ومن اين اتى؟ المغرب للجميع المشكل هو الوعي والاحترام فالطريقة البيع( الفراشة ) ليس مكانها الشاطئ خصوصا الملابس القديمة(trapo) اما البيع في الشواطئ فهي ظاهرة عالمية توجد تقريبا في شواطئ العالم ويحتكروها السينغاليين والصينيين ولكن يبيعون مثلا( النظارات الشمسية والفوطات ،bolsos و المشروبات وكل مايلزمه البحر ولكن متجولين ومع دالك فهم دائما مطاردين من الشرطة البلدية لانهم يضايقون ويزعجون ااسياح والمصطافين بالحاحهم في البيع.ولهدا نحن ﻻنحارب احدا في لقمة عيشه و لكن عليه هو أيضاً أن يحترم حق الاخرين

  11. 18
    Momo says:

    Une poubelle ont peut là nettoyé mais ma belle MARTIL NON