خوف وهلع بسبب ظهور أسماك القرش الازرق في شواطئ الحسيمة وتطوان !

canal tetouan0 | 2016.07.08 - 2:12 - أخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2016 - 11:09 مساءً
شــارك
خوف وهلع بسبب ظهور أسماك القرش الازرق في شواطئ الحسيمة وتطوان !

كنال تطوان / متابعة 

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر انتشار أسماك القرش بأعداد كبيرة في سواحل شمال المغرب خاصة بشواطئ تطوان والحسيمة .

وبهذا الخصوص، اوضح أحــــد الاخصائيين في تصريح خصه للقناة الاخبارية كنال تطوان، : “ان ارتفاع حرارة البحر والتغيرات التي طرأت ادت الى ظهور هذه الاسماك العملاقة وبينها القرش الازرق وهو النوع الاكثر تواجدا في البحر الابيض المتوسط”، وأضاف .. ” ان القرش الازرق الذي يخافه السابحون والمتنزهون, خلافا لسمعته السيئة, لا يعتبر خطرا” … واردفا قائلا “لم يقع معنا اي حادث مع القرش الازرق وهو نوع لا يمكن اعتباره باي حال عدوانيا”.

يشار الى ان القرش الازرق قد يصل الى اربعة امتار وهو لا يسبح منفردا بل وسط جماعة لا تقل عن اثنين في المياه المعتدلة والباردة, ونادرا ما يهاجم الانسان الا اذا استفز ….. اما استفزاره كما يضيف جوبير فيكون “اما بالدم او الاسماك النافقة”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Drama says:

    Walakin mli hayd5ol simo nplaya tibiron hayrja3 sardine

    • 2
      achraf says:

      Asyadna ili msolin 3la siha dyana 3lmyen tbit ana ila mat wahid ob9at jota dyalo filbhar fakolchi kayhrab min dik jiha ta9riban ktar min 1000km warah hayat nas hadi awla simo 3ando mwetar 103 makayhwed 9is lard bghyt 9ol ilma

  2. 3
    bjo9 says:

    mad5afoxi db d5al simo playa kamla hatna9a mn tiburon o mn baxar ta howa hhhhhhhhhh ya7ya simo