القارئ محمد الأمين العريبي من تطوان يفوز بجائزة الشيخ مصطفى حمزة لتجويد القران الكريم بالفنيدق‎

canal tetouan0 | 2016.07.03 - 11:05 - أخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 11:05 مساءً
شــارك
القارئ محمد الأمين العريبي من تطوان يفوز بجائزة الشيخ مصطفى حمزة لتجويد القران الكريم بالفنيدق‎

كنال تطوان / الكاتب : رشيد بنحقة 

جريا علي عادتها في الإحتفاء بشهر القرآن و أهل كتاب الله، وسعياً إلي التشجيع علي إتقان المصحف الكريم ترتيلا و تجويدا، نظمت جمعية نعم نستطيع للتنمية والثقافة و الهجرة بالفنيدق الليلة القرآنية الرمضانية الخامسة تحت شعار “جائزة الشيخ مصطفى حمزة” لتجويد القرآن الكريم.

إنطلقت فعاليات الليلة مباشرة بعد صلاة التراويح وإمتدت إلي صلاة الفجر، فـَ على مدى ثلاث ساعات تناوب القراء الشباب علي تشنيف آذان الحضور بقراءات قرآنية ماتعة رائقة، تخللتها وصلات إنشادية أدتها فرقة الفنان المبدع نوفل تمري وفرقته من المحمدية،وكذلك وصلة من المديح أدتها مجموعة حليمة حجاج للمديح وكذلك بعض الشهادات في حق الفقيه مصطفى حمزة من طرف فقهاء أجلاء أمثال الشيخ عبد القادر حسون وأيضا الفقيه أنس حمزة.

وتم تخصيص بالإحتفاء بالشيخ مصطفى حمزة عريس هذه الليلة المباركة، وتم كذلك تتويج الفائزين بالمسابقة القرآنية حيث فاز بالمرتبة الأولى ذكور القارئ محمد الأمين العريبي ( تطوان )، فيما فازت بالمرتبة الأولى إناث القارئة بشرى أعويش (طنجة) .

وقد وزعت الهدايا القيمة على الفائزين وهي عبارة عن جوائز نقدية علي المشاركين الثلاثة الأوائل من الجنسين وأيضا جوائز عينية من كتب في علم التجويد والمصحف الكريم علي باقي المشاركين، أيضا الاحتفاء وتكريم أعضاء لجنة التحكيم (الاستاذ عبد الواحد البكاري,الاستاذ محمد الفلاح العفاقي )، كما قدمت شهادة تقدير ية لكل من الفنان نوفل تمري و المنشدة حليمة حجاج ممن ساهموا في إنجاح هذه الليلة العظيمة بحضور مكثف إمتلأت به جنبات قاعة الأفراح بمحبي القرآن الذين تفاعلوا مع مختلف فقرات الأمسية,ساهم في إنجاحها و مرورها في أحسن الظروف و الأحوال.

وقد أقيمت بمناسبة هذه الليلة المباركة حفلة شاي على شرف الحضور الكريم يتقدمهم المشاركين وبعض الفقهاء وأيضا بعض الفعاليات و الشخصيات الجمعوية و الرياضية بمدينة الفنيدق و النواحي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين