بالصور: الوزيرة التطوانية أفيلال تنخرط مع نجوم مغاربة في حملة “زيرو ميكا”

canal tetouan0 | 2016.06.24 - 6:55 - أخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 7:21 مساءً
شــارك
بالصور: الوزيرة التطوانية أفيلال تنخرط مع نجوم مغاربة في حملة “زيرو ميكا”

كنال تطوان / Le360- منى تنضافت

انخرطت عدد من الشخصيات المغربية الشهيرة في عوالم الفن والسياسة والإعلام، في حملة “زيرو ميكا”، التي أطلقها الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية بعد غد الأحد.

وشارك المشاهير صورا يظهرون فيها وهم يحملون قففا، عبر هاشتاغ ‪#‎zero_mika‬ على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لدعوة المغاربة إلى استبدال الأكياس البلاستيكية بالبدائل التقليدية كالقفف أو الأكياس الورقية.

الفناننتان لطيفة أحرار ونورا الصقلي:

شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، وإدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس قطب المجتمع المدني في قمة المناخ 22:

سميرة سيطايل، مديرة الأخبار في القناة الثانية، ومديرة قطب التواصل في قمة المناخ، ويوسف الأزرق، صحفي بالقناة الثانية دوزيم:

الفنانان جمال الدبوز وأحمد غيات:

وتروم حملة “زيرو ميكا” تحسيس المغاربة بتأثير النفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة، وكذا تعبئتهم من أجل جمعها، في أفق تطبيق القانون رقم 15-77 القاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، في فاتح يوليوز المقبل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ملاحظ says:

    القفة لها دلالة اجتماعية في وطننا وهي تقينا من التلوث إذا ابتعدنا عن البلاستيك ولكن لم يطرح سياسونا كيفية ملء هذه القفة مع غلاء الاسعار خلال شهر رمضان المبارك.

  2. 2
    Zozo says:

    و حسب تصريح لوزيرة فإن ثمن القفه بما يلزم المستهلك المغربي هو زوج فرنك

  3. 3
    ابو هيثم says:

    ليكن في علم المجتمع المدني ان يعلموا ان اللدين اخدوا صورا لهم مع عدوتنا وهي القفة البي نحن اللدين نحس بثقلها وتكاليفها ومعاناتها هل الوزيرة والممثل يعانوا مع القفة كفي من الضحك علي هدا الشعب المغلوب عن امره فالوزيرة ان لم اكدب لم تهز القفة مدة من السنبن ولو ايام جبل درسة

  4. 4
    الحقيقة says:

    البطالة – الأمية – الفقر – الجهل – التهميش – الرشوة – المحسوبية …
    وما بانت غير الميكا

  5. 5
    غير معروف says:

    Makayench bhal lmika wsafi ana kanfdal lmika 3la l9ofa mnin nbghi nmchi souk fach nkhrej melmdrasa wach ndakhal m3ay l9ofa nl9ism wlla fo9ach mawsal nsou9 nchri 9ofa