مغاربة عالقون بموانئ إسبانيا بسبب ”الشباكية” و”سلّو” !

canal tetouan0 | 2016.06.14 - 1:08 - أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:08 مساءً
شــارك
مغاربة عالقون بموانئ إسبانيا بسبب ”الشباكية” و”سلّو” !

كنال تطوان / شعب بريس – متابعة

استغرب عشرات المهاجرين المغاربة المسافرين على متن 15 حافلة مغربية، بعد وصولهم موانئ شبه الجزيرة الإبيرية، قيام السلطات الإسبانية بمنع أسطول الحافلات، من الدخول إلى أراضيها، وعدم التأشير لها باجتياز ترابها، بذريعة أن ركابها معهم “ممنوعات”.

وبحسب ما توثقه صور ركاب الحافلات الـ15 المتجهة نحو هولندا وبلجيكا وألمانيا، فإن المواد المحتجزة لدى المسافرين والتي اعتبرتها السلطات الإسبانية “ممنوعات”، هي عبارة عن “شباكية” و “سلو”، إذ جرت العادة أن يصطحب المهاجرون المغاربة الحلويات المغربية لتأثيث موائد فطورهم خلال شهر رمضان من كل سنة.

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه السلطات الإسبانية بعض الحلويات التقليدية من “الممنوعات” مما ترتب عليه قرار حجزها وعدم السماح للحافلات باستئناف رحلاتها، لم يسجل إلى حد الآن، تدخل الوزارة المعنية بشؤون الجالية المغربية، على أساس فض المشكلة التي ظل المسافرون عالقين بسببها بموانئ إسبانيا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    Yeslahlom ktar men haka hit hna zbel dialhom tankhlsoh b flos bax ydkhol bladna

  2. 2
    غير معروف says:

    Heta ntoma asahbo salu machin bih heta n holanda

  3. 3
    غير معروف says:

    sallou wella chebbakiya hadak sou9om a moulay, w makayen 7ta wa7ed ymen3ek annak teddi wella tjib m3ak chhiwat d bladek. 7it hnaya lguezzar lah ye7fed made9darchi t9arreblo mel ghla li fih. w had lmawdou3 kan khessa tetdakhal fih soulta lmaghribiya li t3ejbek fihoum ghir smiya.

  4. 5
    Anasi says:

    Hit f scanner makaybanlhomx fhal selou a w chebakiya kaybanlom fhal ma3joun o aslan lhajat artisanal lim3adlen belyed 5esom dji m3ahom lwarka d ingredients