إلى المكتب المسير الجماعة الحضرية لتطوان … وعد الحر دين عليه !

canal tetouan0 | 2016.05.07 - 2:30 - أخر تحديث : السبت 7 مايو 2016 - 2:30 مساءً
شــارك
إلى المكتب المسير الجماعة الحضرية لتطوان … وعد الحر دين عليه !

كنال تطوان / متابعة 

الوفاء بالدين صفة أخلاقية من أجل صفات الإنسان ،والوفاء بالوعد قاعدة أساسية من قواعد توفير الثقة داخل المجتمع ومنهج علمي في التربية على الإلتزام الذاتي .

ويبقى السؤال المحوري هنا هو : هل المكتب المسير للجماعة الحضرية لتطوان قد إلتزم بما وعد به ساكنة شارع أبو البقاء الراندي – حي الكريان – ؟ .

وقد عبرت ساكنة هذا الحي المهمش للقناة الاخبارية كنال تطوان، عن أسفها الشديد من المجلس البلدي الحالي الذي لم يفي بوعده الى حين اللحظة، فالحي مازال يعاني من الإقصاء والتهميش  . فمجلس حضرية تطوان ليس لديه الوقت الكافي لمثل هذه الترهات فالحي مقصي من جميع برامج التأهيل الحضري والتنمية المحلية . 

فكيف يعقل أن وسط المدينة وبعض الأحياء المحسوبة على الأحزاب المسيرة للمجلس تستفيد بشكل فعلي ومنتظم من الإصلاحات والبرامج التنموية . في حين أن حي الكريان .  –شارع أبو البقاء الراندي 09.10.11.12…- غير مبرمج ضمن هذه الأحياء المستهدفة بالتنمية . بل يطالها الإهمال ولإقصاء ولانسمع  إلا وعود كاذبة وتسويفات وتبريرات واهية . 

المطلب الوحيد لساكنة حي الكريان –ساكنة شارع أبو البقاء الراندي –هو تأهيل هذا الحي وإنتشاله من بؤرة التهميش والإقصاء الممنهج الذي يقبر حياً كبيراً تسكنه ساكنة مهمة من المواطنين التي يجب أن يستفيدوا على قدم المساواة من التنمية المحلية والمستدامة . 

اخميسو محمد

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الغش والتدليس says:

    يبدو ان اشغال تاهيل احياء تطوان يعرف غشا وتدليسا واضحين فالطرق والارصفة لاتكاد تمر السنة حتى يظهر عليها التصدعات والتشققات اضافة الى قيام امنديس بتخريب ما صنع زد على هذا الميز والاقصاء و الانتقائية حيث يعبدون الطرق الرئيسية ويتركون الاحياء الجانبية دون ذلك ويصلحون حيا ويتركون اخر بجانبه مخربا .

    • 2
      محمد says:

      اتفق معك فالاشغال تدار بطريقة ارتجالية وتحت عامل (ضغط الوقت)والزيارة الملكية في الصيف،االنتيجة غياب التنسيق نين الاطراف المختلفة خاصة غياب الجماعة الحضرية عن هذه الاشغال.
      فحي الملاليين تمت فيه بعض الاشغال لكنها توقفت في المنتصف لاسباب مجهولة.

  2. 3
    غير معروف says:

    Haya maja nt5batw3dloh3i9nabihom