“الرسالة” بتطوان تعقد مؤتمرها المحلي الأول السبت المقبل

canal tetouan0 | 2016.04.28 - 12:50 - أخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 12:50 صباحًا
شــارك
“الرسالة” بتطوان تعقد مؤتمرها المحلي الأول السبت المقبل

كنال تطوان / متابعة

تعقد جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع تطوان، مؤتمرها المحلي الأول، يوم السبت المقبل (30 أبريل) بمؤسسة الأبرار، تحت شعار “التربية والحكامة.. تمكين واستمراية”.

ويجدد المؤتمر أعضاء المكتب المحلي للجمعية بعد ثلاث سنوات من تأسيس الفرع، حيث تترأسه حاليا المربية كوثر أخريف.

ويشتغل فرع تطوان طيلة ثلاث سنوات بمؤسسة الأبرار، على تربية وتأطير الأطفال في المجالات الدينية والثقافية والترفيهية، إضافة إلى تنظيم أنشطة إشعاعية والمشاركة في مسابقات وطنية وجهوية والمخيمات الثقافية والترفيهية.

ويضم الفرع ما يزيد عن ثلاثين مربيا ومربية جلهم من الطلبة، حيث يؤطرون العشرات من الأطفال عبر جماعات مقسمة وفق الأعمار، تشمل صبيحات تربوية وترفيهية داخل المؤسسة، ورحلات ومسابقات ومخيمات.

يُذكر أن المؤتمر الوطني الأخير للجمعية، أعاد انتخاب مصطفى الخير، رئيسا لولاية ثانية، بحضور أزيد من 320 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون 61 فرعا للجمعية عبر التراب الوطني.

وتعتبر””الرسالة” من أبرز الجمعيات الوطنية العاملة في الميدان الطفولي بأكثر من ستين فرعا في مختلف جهات المملكة، وتهدف إلى “المساهمة في تربية إنسان متكامل ومتزن نفسيا وفكريا وجسميا وفق الهوية الحضارية الإسلامية”، انطلاقا من الشعار الذي تعتمده “أمر التربية هو كل شيء.. وعليه يبنى كل شيء”، ويرأسها حاليا مصطفى الخير.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين