هذه هي المواضيع المطروحة للنقاش بين ملكي المغرب والبحرين

canal tetouan0 | 2016.04.25 - 12:39 - أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 12:39 مساءً
شــارك
هذه هي المواضيع المطروحة للنقاش بين ملكي المغرب والبحرين

كنال تطوان / كشك – شيماء باحسين

يعقد الملك محمد السادس، اليوم الاثنين 25 أبريل 2016، لقاء بعاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في المنامة، قادما إليها من الإمارات العربية المتحدة، بعد أيام قليلة من انعقاد القمة المغربية – الخليجية بالرياض، التي ألقى فيها ملك المغرب خطابا تاريخيا وأعقبها إصدار بلاغ مشترك لدول مجلس التعاون الخليجي، أكدوا فيه رفضهم المساس بالمصالح العليا للمغرب.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، فإن الملك محمد السادس وعاهل البحرين سيتطرقان إلى “العلاقات العميقة التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين”، مشيرة إلى أن قائدا البلدين سيناقشان أيضا “التطورات الأخيرة ذات الاهتمام المشترك في الإقليم، وكذا تلك التي شهدتها الساحة العربية والدولية”.

وأشاد عاهل البحرين، في وقت سابق، بما ورد في خطاب الملك محمد السادس في القمة المذكورة، بالقول: “يعتبر شديد الوضوح بأن الوضع يحتاج لعمل مشترك، ويدعونا للشراكة في كل ما ينفع بلادنا الشقيقة”.

وأضاف الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، أن “كلمات الترحيب بجلالة الملك محمد السادس لا تفي، ولكن يجب أن يكون هناك عمل متواصل وزيارات متكررة بين بلادنا، لترسيخ هذه العلاقات والتقدم بها للأمام في كافة المجالات”.

وقال ملك البحرين: “إن وجود الملك محمد السادس بيننا يعتبر أكبر تكامل ويوما مباركا مرحبا به من كل شعوب المنطقة”، معتبرا أن انعقاد قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية بالرياض “يمثل يوما تاريخيا بالنسبة لنا بأن نكون مع جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة نتحدث عن حاضرنا وعن مستقبلنا المشرق بإذن الله تعالى”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين