فيديو … أمريكا تزود المغرب بأفضل طائرات هجومية في العالم

canal tetouan0 | 2016.04.18 - 6:00 - أخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 6:00 مساءً
شــارك
فيديو … أمريكا تزود المغرب بأفضل طائرات هجومية في العالم

كنال تطوان / اللأيام 24 –  محمد منافع

من المنتظر، أن توقع الشركة الأمريكية “بيل”، عقد تبيع بموجبه عددا غير محدد من مروحيات AH-1Z Viper، للمغرب خلال فعاليات النسخة الخامسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء، التي ستنطلق من 27 إلى 30 أبريل 2016، بقاعدة مدرسة القوات الجوية الملكية.

وأفادت تقارير فرنسية، أن الشركة الأمريكية المصنعة، لمروحيات كوبرا، التي تعد المصدر الأكثر فعالية باستخدامها للخدمات اللوجستية في الحروب وأغراض الإنقاذ هذه الأيام٬ والأفضل عالميا، ستوقع عقدا مع المملكة المغربية لتزويد القوات المسلحة الملكية المغربية، عددا غير معروف من هذه المروحيات دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول قيمة الصفقة.

والطائرة “AH-1Z Viper” هي أقوى طائرات قوات المارينز الأمريكية، وتعتبر التحديث للمروحية الهجومية كوبرا، وقامت بعملية التطوير شركة بيل للمروحيات، وبدأ مشروع التطوير سنة 1996.

الطائرة التي يطلق عليها “زولو كوبرا” مزودة بعدد 2 محرك 700-GE-401C تربو شفت بقوة 1800 حصان للواحد، وتبلغ سرعتها 297 كم/ساعة.
أما عن التسليح فهي تحمل 2 طن من الأسلحة المتنوعة، وتشمل 16 صاروخ إيه جي إم وصواريخ غير موجهة عيار 70 ملم، كما يمكنها أن تتزود بصواريخ مضادة للفن وقنابل إلقاء حر.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات النسخة الخامسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء، سيعرف مشاركة حوالي 200 عارض ينتمون إلى 20 دولة، تعرض ابتكاراتها، كما تمت دعوة أزيد من 40 وفدا الأفريقية لحضور فعاليات معرض المقاولين، ناهيك عن فضاء مخصص للمؤتمرات من شأنها أن تعالج الخطوط العريضة لتطوير الطيران في السنوات المقبلة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين