خروقات جديدة في المدينة العتيقة بتطوان …سرقة الأسلاك الكهربائية

canal tetouan0 | 2013.05.30 - 10:28 - أخر تحديث : الخميس 30 مايو 2013 - 10:28 مساءً
شــارك
خروقات جديدة في المدينة العتيقة بتطوان …سرقة الأسلاك الكهربائية

كنال تطوان + / الكاتب : نور الدين الجعباق

استغل البعض فرصة عمله مع المقاولة المتخصصة في ترميم المدينة العتيقة ليقوم بسرقة الأسلاك الكهربائية إذ أن جزءا من هذه الاصلاحات يكون ليلا وهذا راجع إلى الفوضي والتسيب الموجودان بالمدينة هذه الأيام بسبب انعدام شروط العمل والقانون المنظم لذلك.
حتى أصبحت كلمة واحدة ينطق بها يوميا ” التسيب و الخروقات بالجملة لم تشهدها المدينة العتيقة من قبل”
وفي إطار حق الوصول إلى المعلومة يتساءل المواطنون عن الطريقة التي سلمت بها الصفقة لهذه المقاولة التي لا تحمل اسما ولا عنوانا و لا تملك أدنى وسائل العمل بل تفتقر حتى للعمال .حتى أن المستخدمين في الورش يفرون للبحث عن عمال جدد. بسبب هضمهم للحقوق.ومن الغريب جدا أن المقاولة لا تملك أدنى وسائل العمل
في ظل هذا تحاول السلطة تمرير الوضع في أمان حتى يقال عام زين وتقوم بتهدئة المواطنين ناسية ما نص عليه الدستور الجديد ودور المجتمع المدني.
ومن جملة من ملاحظات التي سجلتها الساكنة هي :
تركيب المصابيح الأحياء قبل الترميم
ترك بعض الجوانب أثناء الترميم وذهاب إلى أماكن أخرى بدعوى أنها لا ترى.
عدم الحفاظ على جمالية المدينة في ترصيف الأزقة.حيث عبر احد المسؤولين أن شارع سيدي الصعيدي سوف يترك على حاله وقد سبق أن استنكرت الساكنة ما أل به من فوضى وقد قدمت وعود في إعادته. فكيف يترك شارع واحد بنماذج مختلفة. والمنطقة تعتبر أصل مدينة تطوان حتى أطلق عليها قديما بحارة البلد. وهي قبلة للسياحة بالدرجة الاولى.
إلا أن الغريب ما صرح به المسؤولون في المقاولة أن الفكرة التي أتوا بها أن هذه المنطقة تدخل في البناء العشوائي. ولكن لا يمكن لومهم وإنما اللوم على الدين افسدوا المدينة بلا رقيب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين