https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

وفد مغربي هام يطلع على التجربة الألمانية لتطوير مشروع الغاز الطبيعي المسال

كنال تطوان /  شعب – بلاغ

افاد بلاغ لوزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن عبد القادر اعمارة يقوم بزيارة عمل إلى ألمانيا، من 12 إلى 14 ابريل الجاري، وذلك  على رأس وفد رفيع مستوى  يتشكل من مسؤولين بالوزارة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

وتأتي هذه الزيارة، يقول بلاغ الوزراة، في أعقاب الدعوات الموجهة للوزارة من مجلس إدارة الشركة الألمانية سيمنس وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، حيث دعت الجانب المغربي إلى الاطلاع على التجربة الألمانية في مجالات العلاقة مع الأوراش والمشاريع الطاقية الوطنية، وخاصة منها المرتبطة بتطوير الغاز الطبيعي المسال والطاقات المتجددة.

ومن المقرر أن يقوم اعمارة والوفد المرافق له، يضيف ذات البلاغ، بزيارة البنيات التحتية الطاقية ومعامل المواد والتجهيزات الكهربائية التي تعود إلى مجموعة سيمنس بألمانيا، خاصة منها تلك المتخصصة في تصنيع توربينات الغاز.

وأوضح البلاغ أن الوزير سيتوجه أيضا إلى مراكز الأبحاث والتنمية، والبورصة الأوروبية للتبادل الطاقي، وكذا محطة إنتاج الطاقة الكهربائية ذات الدورة المندمجة التي يوجد مقرها بفورتونا.

وسيكون للوزير اعمارة، بالموازاة مع ذلك،  سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع شخصيات حكومية، ومسؤولين كبار في “سيمنس” وعدة فاعلين اقتصاديين آخرين بهدف تعزيز التعاون والشراكة في مجال الطاقات المتجددة، الرافعة الأساسية لاستراتيجية الطاقة الوطنية.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.