الثانوية التأهيلية الشيخ محمد المكي الناصري بتطوان تحيي يوم الأرض الفلسطيني

canal tetouan0 | 2016.04.03 - 9:38 - أخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2016 - 9:38 مساءً
شــارك
الثانوية التأهيلية الشيخ محمد المكي الناصري بتطوان تحيي يوم الأرض الفلسطيني

كنال تطوان / متابعة 

احتفاءا بيوم الأرض الفلسطيني، عاشت الثانوية التأهيلية الشيخ محمد المكي الناصري بتطوان يوما احتفائيا رائعا تمازجت فيه الألوان والكلمات والألحان، وقد انطلق الاحتفال بإنجاز تلامذة الثانوية لوحة تشكيلية، تعبر عن السلام، تحت إشراف الفنان بوزيد بوعبيد.

وفي مساء اليوم نفسه، شهدت الثانوية أمسية منوعة أدارتها الأستاذة فاطمة الميموني، حيث استهلت كلمتها بالإشارة إلى أهمية هذا اليوم ، وأهمية الاحتفال به الذي لا “يعد موسما، ولا فرجة بقدر ما هو يوم يكبر فيه التاريخ..لأن اليوم الفلسطيني  عرس لا ينتهي وموعد لا يخلف”.

ثم تناول الكلمة مدير المؤسسة الأستاذ مصطفى محند وعمي، مؤكدا على أهمية الاحتفال بهذا اليوم لما يقوم به من دور تحسيسي   بالقضية الفلسطينية خصوصا لدى فئة الشباب.

كما تناول الكلمة الأستاذ محمد أسيداه، ناظر المؤسسة، حيث نوه بهذه المناسبة، واعتبرها محطة رئيسة للوقوف عند تاريخنا والتعرف على قضايانا القومية خصوصا القضية الفلسطينة التي تعتبر قضية وطنية .

ثم بعد ذلك أنصت الجميع لمداخلة الدكتور يوسف الفهري الرصينة، والتي تناول فيها مفهوم أدب المقاومة، واعتبر أن النضال الثقافي لا يقل أهمية عن النضال بالسلاح، وتوقف عند بعض كتابات الروائي الفلسطيني غسان كنفاني .

ثم تناول بعد ذلك الأستاذ محمد كمال أيوبي ،وهو إطار تربوي بالمؤسسة، القضية الفلسطينية في جانبها التاريخي وتتبع مراحل تأسيس دولة الكيان الصهيوني فتوقف عند مرحلة ما قبل التأسيس، ثم مرحلة الاستعمار، ثم توقف عند ماعرفته القضية الفلسطينية من تحولات في ظل النظام العالمي الجديد.

واختتمت الأمسية بلوحات غنائية وبقراءات إبداعية لتلامذة الثانوية أشادوا فيها بحبهم لفلسطين وبتضامنهم مع الفلسطينيين .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    محمد says:

    أين توجد ثانوية الشيخ محمد المكي الناصري