https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية يحيى للأطفال التوحديين تحيي لقاء تواصليا بتطوان

كنال تطوان / متابعة

بمناسبة اليوم العالمي لإطلاق فعاليات الاضطراب التوحدي , وتحت شعار ”تعديل السلوك من أجل قدرات متطورة ” نظمت جمعية يحيى للأطفال التوحديين بتطوان , حملة وطنية حول التوحد 2016 ,ولقاء تواصليا, , صباح يوم السبت 02 أبريل 2016 بقاعة الجلسات محمد أزطوط بالأزهر . بتنسيق مع جهة طنجة تطوان الحسيمة ,و ولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان وواد لاو.

يأتي هذا الاحتفال السنوي للتوعية بمرض التوحد , خصوصا وأن الأعداد في تزايد مضطرد في عدد مرضى التوحد , ويعود الفضل في الاحتفال بهذا اليوم وترسيخ الوعي بأهميته , إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2007 .

حضر هذا اللقاء التحسيسي , السادة نواب رئيس جماعة تطوان ,وممثل السلطة المحلية  وبعض المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني, ومصالح خارجية  دون أن ننسى آباء وأمهات الأطفال المصابين .

تميز اللقاء بإلقاء عروض للسادة, الدكتور أحمد المطيلي الذي ألقى عرضا حول ”العلاج السلوكي للتوحد ” والأخصائي النفسي عادل الصنهاجي حول ”تعديل السلوك لدى الطفل التوحدي ”والأستاذ محمد أروحو حول ”الترافع من أجل تبني مقاربة تعديل السلوك ”, مؤكدين جميعهم على أن الحملة تهدف إلى تثقيف وتعريف وتوعية المجتمع بماهية التوحد وأسبابه وتشخيصه المبكر , بالإضافة إلى تصحيح مفاهيم خاطئة وشائعة عن مرض التوحد وكيفية التعامل مع الأطفال ذوي التوحد, وتعريفهم بأحدث الطرق والأساليب التي تساعد  في  كيفية رعاية هذه الفئة وتذليل الصعوبات التي تواجه الأسر مع أبنائهم التوحديين .

اختتم اللقاء بالإستماع لشهادات بعض الأسر ذووا الأطفال التوحديين .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.