افتتاح فعاليات المنتدى السابع لجمعية أصدقاء السوسيولوجيا بتطوان

canal tetouan0 | 2016.04.02 - 4:57 - أخر تحديث : السبت 2 أبريل 2016 - 4:59 مساءً
شــارك
افتتاح فعاليات المنتدى السابع لجمعية أصدقاء السوسيولوجيا بتطوان

كنال تطوان / ف.ب – متابعة

افتتحت فعاليات المنتدى السابع للفكر السوسيولوجي بالمغرب الذي نظمته جمعية أصدقاء السوسيولوجيا بتطوان, مساء الجمعة 01 أبريل 20016  والذي سيستمر إلى غاية الثالث من الشهر الجاري بإحدى فنادق المدينة, بتعاون مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووبتنسيق مع وزارة الثقافة, ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وبمشاركة الجماعة الحضرية لتطوان .

تهدف الجمعية إلى نشر ثقافة سوسيولوجيا هادفة , تعمل على تطوير المجتمع , والمساهمة في تحقيق تنمية اجتماعية شاملة ,تراعي نتائج الأبحاث السوسيولوجيا العلمية , وتجعل منها مخططات وسياسات مستقبلية .

حضر هذا المنتدى العلمي الذي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة , ممثل الجهة ونائبة رئيس جماعة تطوان, وممثل الغرفة المتوسطية للصيد البحري, ورؤساء المصالح الخارجية , والأساتذة الأكاديميين وضيوف من بلدان شقيقة كتونس وسوريا .

في كلمتها اعتبرت السيدة أمينة بنعبد الوهاب نائبة رئيس جماعة تطوان, المنتدى العلمي إضافة نوعية للحقل الثقافي, وأنه عبارة عن فضاء لمناقشة مواضيع ذات راهنية , وهنأت هذه الجمعية الشبابية على إبداعاتها الثقافية وبحوثها العلمية .

وفي سياق آخر ,أكد ممثل الجهة السيد نور الدين الهاروشي أنه من خلال هذه اللقاءات يمكن تطوير النقاش والفكر السياسي, وإنتاج نخب جديدة بناءة في مجالها, وأن التحولات التي عرفتها البلاد الاسلامية أفرزت هذه الحاجة الملحة لدراسة وفهم عمق هذه التحولات. .للإشارة تميز حفل الافتتاح بإلقاء محاضرة تاريخية حول البلاد العربية , منذ نشأتها إبان الحرب العالمية الأولى , كانت من تأطير الدكتور المحاضر حسن أوريد , وهو باحث أكاديمي في العلوم السياسية

ف.ب

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين