أزيد من 250 يهوديا حلوا بمدينة تطوان ! والسبب …

canal tetouan0 | 2016.03.20 - 7:37 - أخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 7:37 مساءً
شــارك
أزيد من 250 يهوديا حلوا بمدينة تطوان ! والسبب …

كنال تطوان / متابعة 

علمت القناة الاخبارية “كنال تطوان”، أن أكثر من 250 يهوديا من فلسطين المحتلة (إسرائيل) ومن إسبانيا وعدة دول أوربية أخرى حلوا بمدينة تطوان وسط إجراءات أمنية مشددة، وذلك من أجل ممارسة طقوسهم وشعائرهم الدينية اليهودية .

و تستغرق زيارة الوفد اليهودي، حسب مصادر خاصة للقناة الاخبارية “كنال تطوان”، ثلاثة أيام سيمارسون خلالها طقوسهم الدينية اليهودية المسماة ب “الهيلولة”، وذلك احتفاء بموسم الولي الصالح اليهودي .

و يتشكل أعضاء هذا الوفد من يهود إسرائيليين وآخرين من دول أوربية كإسبانيا وفرنسا وهولندا، كما يحضر اليهود التطوانيون المقيمون بالأندلس، وبكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، هذا إلى جانب يهود أمريكا اللاتينية والكاريبي بالإضافة إلى يهود من الدار البيضاء وفاس والصويرة .

ويتمحور البرنامج، حسب مصادر كنال تطوان، زيارة المعبد اليهودي بالاضافة الى إقامة قداس ديني يهودي في بيعة ابن الوليد بحي “الملاح” و حفلا في النادي الثقافي اليهودي للاحتفال بعيد “الهيلولة” ، كما ستعرف زيارة الوفد العبري للمقبرة اليهودية ترحما على أرواح عائلاتهم بالمقبرة وفق الطقوس اليهودية.

وجرت العادة أن تعرف مدينة تطوان في مثل هذه المناسبة إنزالا أمنيا مكثفا سواء في أماكن إقامة الطقوس الدينية أو مكان الإقامة بفنادق المدينة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي بدم فلسطيني says:

    يمتنعون أهلنا وأهل الأرض العربية الفلسطينية من الصلاة في القدس الشريف يحميهم المخزن في بلادي من أجل إقامة طقوسه بكل أريحية عدرا يا أهلنا في فلسطين فقد مات عمر بن الخطاب

  2. 3
    غير معروف says:

    Allah y7fed tetuan wlmghreb kamel

  3. 4
    غير معروف says:

    allah o akbar laaa ilah illa llah

  4. 6
    ayoub says:

    alaysa sobho bi 9arib …ihsebo 3odah ya ahfad khanazer antom wa man fataha lakom an tomaresouna to9osakom wa tamna3ouna ahlana fi filisten wa 9atlehim hasbouna llah wa ni3ma wakil …llah yerhamak ya 3omar ibno khatab wa salah din ayoubi llah yerhamkom we yerham mojahidina fi koli makan llah irehmek ya walida b9aw rer saratanat hokam yanhachona hom wa sahyouneya irania …hasbouna llah wa ne3ma wakil hasbouna llah wa ne3ma wakil