انتبهوا: رسميًا طريقة جديدة بالمغرب لتسديد ثمن مخالفة السير

canal tetouan0 | 2016.03.02 - 1:28 - أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 1:28 مساءً
شــارك
انتبهوا: رسميًا طريقة جديدة بالمغرب لتسديد ثمن مخالفة السير

كنال تطوان / المغرب24 – متابعة 

بدأت الشرطة المغربية اعتماد العمل بجهاز إلكتروني جديد لتسجيل المخالفات، ويمكن أيضا للمواطنين تسديدها عبر البطاقة البنكية.

وحسب ما أفاد به الموقع المغربي المتخصص في أخبار التقنية  » التقني« ، فإن الجهاز الجديد سيمنح السائقين المرتكبين للمخالفة، وثيقة فورية عند تسجيل المخالفة، حيث تظهرهذه الوثيقة جميع المعطيات المتعلقة بالعربة وصاحبها (الفحص المخالفات السابقة، أداء الضريبة، التأمين…).

ويتضمن الجهاز الجديد (TPE) نظاما معلوماتيا متكاملا للمعاينة الرقمية لرخص السياقة والبطاقة الرمادية، حيث يوفر لرجال الشرطة والدرك جميع المعطيات المتعلقة بالمخالفات السابقة بمجرد إدخال رقم السيارة، ويتم طبعها في الحال.

ويمكن هذا الجهاز الإلكتروني السائقين من أداء المخالفة عبر بطاقاتهم البنكية وتسلم الوصل الذي يثبت عملية الأداء.

وسيبدأ استخدام هذه الأجهزة لدى شرطيو المرور ورجال الدرك الملكي، في المدن الكبرى وبعض الطرقات، على أساس تعميمه على بقية التراب الوطني مستقبلا.

وقد أطلق الإمارات العمل بهذه الأجهزة منذ فترة، بل انتقلت إلى العمل بالهواتف الذكية في تسجيل المخالفات، وربطها بتطبيق يتشاركه السائقون ورجال الشرطة. 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    احمد الزويني says:

    كثيرا ما نسمع عن التسهيلات الوهميه لا وجود لها في الواقع اساسا…!
    إلا الكذب على المواطنين. والدليل على ذلك التسهيلات التي سمعنا عنها عند حصولنا على بطاقة التعريف الالكترونية والتي لا نحصل بها حتى على عقود الازدياد…!! نقول للمسؤولين كفاكم كذب

  2. 2
    غير معروف says:

    Banda. De locos manipuladores basta yaaaaa

  3. 4
    محمد تطوان says:

    اي تسهيلات تتكلمون عنها الرادارات المختبئه وراء الأشجار وفي الخنادق وعند الجسور في الطريق السيا وبعيد عنه بأكثر من 10 كيلومترات يعترضك ضركي لأجل المخالفة والغريب مخافتك يعرفك بها عن طريق اللا سلكي بصوت صديقه الدى يبعد عنه بكلومطرات أهل هدا تسهيل على المواطن والأقاويل كثيرة المواطن يريد التواصل المباشر لأجل التعرف على حقوقه والطرق الملموسة للتسهيل أو دائما خلص عاد تشكا