رؤساء بلديات تطوان وشفشاون والمضيق في مدينة اشبيلية الاسبانية

canal tetouan0 | 2016.02.06 - 3:34 - أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2016 - 3:34 صباحًا
شــارك
رؤساء بلديات تطوان وشفشاون والمضيق في مدينة اشبيلية الاسبانية

كنال تطوان / طنجة24 – محسن الهاشيمي

توجه كل من رئيس بلديات تطوان وشفشاون المضيق، محمد ادعمار، ومحمد السفياني، والمرابط السوسي إلى مدينة اشبيلية الاسبانية، حيث جمعهم اليوم الجمعة، لقاء عمل مع الناطقة الرسمية للفريق الحكومي لاقليم اشبيلية ترينداد أركوطا لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

واضطلع الرؤساء الثلاثة رفقة ترينداد أركوطا، وماريا أوجينيا ليمون نائبة رئيس اقليم ولبة حسب “أوروبا بريس”، على المجالات التي يمكن أن يتأسس فيها التعاون بين بلديات شمال المغرب وبلديات الاندلس جنوب اسبانيا.

ويأتي هذا اللقاء الرسمي ضمن برنامج فيدرالة أنمار، وهي الفيدرالية التي تضم شراكة بين رؤساء بلديات شمال المغرب بنظرائهم بالاندلس، حيث يقوم الطرفين بزيارة رسمية للاضطلاع على مجالات التعاون والاستفادة من تجارب الطرفين.

وتعتبر هذه الزيارة لإدعمار والسفياني والمرابط هي الاولى من نوعها بشكل رسمي بعد توليهم منصب بلديات المدن الثلاث، تطوان وشفشاون والمضيق، ومن المرجح أن تفرج الزيارة عن شركات بين هذه المدن ونظيرتها في اسبانيا مستقبلا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن فيدرالية أنمار الذي ينضوي تحتها عدد من البلديات بشمال المغرب وأخرى بجنوب اسبانيا قد تأسست سنة 2006 بهدف خلق التعاون بين هذين الطرفين وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Tetuani says:

    Wa rafatcho 3la chi chafara akhrin hadom hasbom b9aw hargin