سخط عارم بمراكز تعليم السياقة بمدينة تطوان

canal tetouan0 | 2016.01.14 - 1:39 - أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2016 - 1:39 مساءً
شــارك
سخط عارم بمراكز تعليم السياقة بمدينة تطوان

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان، عبر بريدها الالكتروني، شكايات عديدة من القائمين على مراكز تعليم السياقة على مستوى ولاية تطوان، يطالبون من خلالها حل المشاكل العويصة الذي يعاني منها مركز تسجيل السيارات، و التأخير المبالغ في مواعيد اجتياز الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة .

وأضاف ذات الشكاية لكنال تطوان، أن التأخير تجاوز مدة اربعة أشهر، وهي مدة طويلة جدا تعرقل المسار المهني لوكالات تعليم السياقة داخل الولاية، في حين أن مدة التدريب لا تصل الى شهر، مما يضطر المتدرب للانتظار لشهور طويلة لاجتياز الاختبار .

وحسب مصادر لكنال تطوان من مركز تسجيل السيارات، فان السبب يكمن في قلة الحواسيب داخل غرفة الامتحانات و التي لا يتجاوز عددها 8 أجهزة، كما أن بطئ العمل من جانب الادارة و تكليف موظف واحد للاشراف على الامتحانات النظرية للمجتازين ساهم بشكل كبير في تأخر المواعيد .

ويطالب القائمين على مراكز التعليم بولاية تطوان بتدخل عاجل لوزارة النقل والتجهيز لحل هذه المعضلة التي تعيق مسارهم المهني، وفي حالة عدم الاستجابة فانهم مستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية سلمية، على حد تعبير الشكاية .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    علي says:

    تكلموافقط على التاخيرولم يتكلمون ولم يفضحون الخروقات في اجتياز الامتحانات داخل هذا المركزبمبالغ مالية.وكم من شكايةارسلت الى وزير النقل دون جدوى واذااردتم ان تطلعوا عليها فهي موجودة عند رئيس ارباب سيارات التعليم بتطوان.موضح فيها كل الخروقات .

    • 2
      مواطن غيور says:

      لاحظت مؤخرا أن المسؤول الجديد بمركز تسجيل السيارات بتطوان( كرواخي) محمد نفيسي، قد قام بالإستغناء عن شاشة مراقبة الامتحان النظري حتى لا تكتشف الخروقات التي تقع بالامتحان النظري و ذلك بتواطئ مع خالد الموظف بالكرواخي و شردمة من أصحاب تعليم السياقة الذين يعيشون بالرشوة و التخارويض.

  2. 3
    فلان says:

    لماذا لم يطرحو ثمن العقبة ٢٠٠درهما اجبارية يتسلمها صاحب سيارة التعليم ليسلمها التقني المكلف بالامتحان ً وكدا الازدحام وضيق الادارة بل الدار عفوا واتساخ المرافق وصراخ الموظفين وخاصة الاسمر الذي يظن انه الرءيس والكل في الكل ولا ندري لماذا المندوب لا يقوم بزيارة من وقت لآخر حتى يقف بنفسه على عدة مشاكل في.ملحقته هذه التي لا تشرف اي إنسان ولا تصلح حتى للحيوان اننا ندعو الرباح ليزور ادارته حتى يقلل من كلامه

    • 4
      مطلوب للعدالة says:

      و ما خفي عنكم عن الانظار كان أعظم و هي رخصة السياقة المزورة الذي ضبطها، رئيس مصلحة النقل بتطوان شخصيا، صاحب مؤسسة تعليم السياقة بالمضيق و الموظفة بالكرواخي المدللة إسراء، و التي تم مسحها من حاسوب الكرواخي بتواطئ مع مفتي الكرواخي بوشتى الملقب بخالد.

  3. 5
    مواطن says:

    يبحان الله أسوأ إدارة رأيتها بتطوان التأخير في كل شيء تصوروا كي تحصل على البطاقة الرمادية لسيارة جديدة يجب أن تصبر 11 شهرا..

  4. 6
    الغيور عى الوطن says:

    مع الاساف الشديد ولم يدكروالحقيقة لاسباب تاخيرمواعيدالامتحانات وهي الخروقات في اجتيازالامتحنات رخاص السياقة برشوى وبثمن جد مرتفع قدره خمسةعشرةالف درهم 15000 درهم ولم يدكر المنافقين عداد المرشحين الدين ضبطو بالاحزمةمثل كمايقلون الارهبيون بالكمير والهواتف الداكيةوصناتة بالاحزمةالمرشحين اكتر من سبعةحالة ثلاثة حالة في ايام الرئيس السابق اماالباقي في ايام رئيس مصلحةالطرقية الحلي اول حالة المرشاح الدي هرب وقفزمن الطبق الثاني من المركز تسجيل السيارت بتطوان في بتارخ 27/10/2015 و بالتارخ 4/11/2015 و ب 5/11/2015 و ب 12/012016 هده هي الحقيقة

  5. 7
    Auto ecolel says:

    7NA MIN KANCHOFO TANDIM NAS KADNOD TTRRAWIT O MA3AJBACH 7AL O KAYBANO KHORO9AT O KAN3AYBO LA MOWADAFIN AWIDIIIIIIIII
    SI MANDOB Y7SINLO 3AWN KHADAM F 2 BLAYIS HAW F MANDOBIYA O HAW F KIRWAKHI YID WA7DA MAGABLA HAD CHI KAMIL 3LIHA NA9AS M NAS CHWIYA MACH MYIW9A3CH DARRT
    AMA BINISBA DIK SIYID LI F EXAMAN DAYIR O MACH F CHORRLO
    3LA LI KANCHOFO
    CHWIYA D ROTAR KAYIN MAIS 7AL NCHAALAH AYZOLHDARNA M3A MASALI7 O GALO
    NCHOFO KIF NDIRO HAW AYZOL BXWIYA BXWIYA
    WALAKIN NIDAM MAKAY3JIBCH BA3D NAS KAYBIYNO 3AYB O HOMA MINOM KHNIZ B7AL WA7ID SIYID KWYJI NTIMA YDIR FITNA 3ANDO
    AUTO ECOLE AL MANAHIL F MARTIl
    Kan akbar mozawir f dik IDARA O MIN JRAW LIH MARADICH O MNAWID BILBALA MAKHALA CARTA GRIS WALA PIRMI ZOWRO
    HADAKHOWA SOSA O TAB3O WA7ID AUTO ECOLE 7AZ9A JAT F HMANA MAKAYJI ANDO 7TA 9IT CHAF MA3ANDO CHRROL SAFI KAYJI YN3AS F KIRWAKHI HADO LI KHI YZOLO MIN HAD MIHNA DIMA FITAN MORAHOM O LI KAYKHLS9 FITAN MAKAYIBRRIH LA 3ABD LA LAH

    • 8
      مرشح says:

      أنت معروف يا أكبر مرتشي و مزور الحقيقة، و هناك دلائل في حقك، و الاجراءات قد اتخذت في حقك. أنت سبق أن اجتزت امتحان رخصة السياقة عند مدرستك بتطوان مقابل 15000 درهم

  6. 9
    عبدالله says:

    يتكلمو فقط على التاخير الامتحنات كما قال الاخ علي المشكل الاساسي هي الرشوا مركز التسجيل السيارت هدا هو الحل اللدي وجدة لاصحاب الرشوت الدين يسهمون في قتل الابرياء اليسة كدالك حتى وصلو ثمن البرمي ب 15000 الف درهم

  7. 10
    مهني says:

    منوضين الهرج والوقفات الاحتجاجية باش اغطيو على لهو اكبر هو الغش في الامتحان وضبطو اكثر من مرة لكن لا من يحرك ساكنا لماذا يطالبون بتقريب الامتحان ؟ هم يعرفون التعليم يستغرق اكثر من ثلاثة أشهر لكن هناك ناس متخصصين في الغش هم لي خصوم ايكون امتحان قريب باش ابيعو ويشريو مع العلم ان اكثر المدن المغربية عند الامتحان على بعد ثلاثة شهور وأكثر واش يمكن يتعلم المرشح في عشرين يوم كما يدعو مستحيل

    • 11
      مهني says:

      مع الأسف تقول أنك مهني ولاكن ما بينك وبين المهنة سوا الخير و الإحسان لأنك تتكلم عن مدة التعليم في ثلاثة أشهر حيث أن الوزارة الوصية وضعة برنامج التعليم ومحدد في 20 ساعة من التعليم النضري و 20 ساعة من التعليم التطبيقي اي ما يعادل 20 يوما من العمل ناهيك عن البعض الذين يدعون المهنية مثلك وهم يشتغلون بالدورة أي دخلة في الكراج رجوع للخلف محادي مع الرصيف وسطاسيونمو والله يخلف. أما بالنسبة لموضوع الغش فهناك جهات وإدارات مختصة، نحن لسنا بنيابة عامة ولا قضاء، واحمدوا الله أنكم جبرتوا رجال واقفة واقفة رجل واحد من أرباب ومدربين أحرار لا يهمهم وزير ولا مدير ولا رئيس مصلحة يضحون بمالهم ووقتهم من أجل المهنية والمهنيين،

  8. 12
    سيد محمد says:

    اشكر القانةالاخبارية كنال تطوان العزيزة عليناهي وجميع طقام واشكرالاخوان اللدين عبر عن رايهم بصدق على المفسدين والبئعين والمشتريين في ارواح ودماءالابرياءويهمهم جمع الاموال فقط . نعم كما قال الاخ مهني لماذا يطالبون بتقريب الامتحان? وماهي الاسباب لتبعيدالتاريخ الامتحنات خطير خطير مجمعةالشباب ضبطو على يدرئيس مصلحة الطرقية بمركزتسجل السيارت هو الكرواخي بئحزمة بحوزتهم بالة جد متطورة من الهواتف الذكيةبالكمرات وسماعات والالة الاجوبة يعملون على تلقي اجوبةاجتيازامتحان رخصةالسياقة من خارج المركزتسجيل السيارت كما وقعة مدة شهر يضبط رئيس مصلحةالطرقيةبمركزالتسجيل السيارت الكرواخي شاب بحوزته مثل هده الالة ويلقي بنفسه من النافدة الطبق الثاني من المركز التسجيل السيارت بتطوان مخافة من المتبعةوهرب وقدتكسرا من رجله ولحسن حظ شائت الاقداران يعيش وهد الشاب وقد كانةحالته جد حرجة الخطئ الكبيرارتكبه رئيس المصلحةالطرقية لم يقوم بتبليغ الشرطةالقضائيةولاالامن وهدا مدا يسمنه توطوءاوانعدام التبليغ للامن? والحالة الاخرة بتاريخ 12/01/2016 نفس الحالةالسيدرئيس المصلحةالطرقيةيضبط شاب اخر بالحزم والهتف الذكي والالة متطورة مثل مرة الصابقة.مهدا? هده هي الاسباب تاءخير الامتحنات والحل الدي وجدته الادارة المسؤلةوهو تقليص من عدادالحسوب الامتحنات من8حسوب الى5حسوب هداهوالحل الدي وجدة الادرةوالشيئ الدي ادا الى تاخيرتاريخ الامتحانات السياقة.ولهد نطلب من تدخل الامن وجميع الصلطات والسيدالوزيرالنقل والتجهيز ان يتخدالاجرات كما تخدةفي حق ممجموعة مدرس تعليمالسياقةبالدارالبيضاء
    لامراصبح خطير جدا بكترالخروقات.

  9. 23
    للرشوة says:

    احمد حمداش.محمد الحضري.جميلة رحماني.نزار شلي.محمد سعيد إبراهيمي.

    • 24
      أكبر مزور says:

      أكبر مزور في رخص السياقة و التعامل بالرشوة على صعيد ولاية تطوان، صاحب مؤسسة الامين لتعليم السياقة بمرتيل.

    • 25
      ملاحظ says:

      هذه الاسماء الذي دكرتها من أشرف و أعظم مؤسسات تعليم السياقة بتطوان

    • 26
      barrima says:

      كما لاحظتم ايها الجبناء اللدين تختبؤن وراء اسماء مستعارة انى اكتب باسمى الحقيقى وان كانت لكم ادلة على ما تقولون فلما الاختباء ام تخافون من المتابعة لانكم جبناء .هاتو برهانكم.وسنحاسبكم ونحن نعرفكم ونعرف اسلوبكم ومستواكم ولنا عودة ميدانية ان شاء الله وردو بالكم البادء اظلم

    • 27
      العالمية says:

      يحي ابراهيمي اخ اصغر لي محمد سعيد ابرهيمي ملقين اسئلة مسربة من مركز تسجيل السيارة تطوان كل يوم ابتدئ من تاسعة ليلا و يوم اﻻحد.بدلئل وتسجيل من هاتف محمول.من دخل وكالة المناهل .

  10. 28
    العلبة سوداء says:

    محمد سعيد ابراهيمي مطلوب للعدالة

    • 29
      بالترتيب says:

      1 عبد الله بن يشرق 2 محمد بوراس 3 اسماعيل بنمسعود 4 ياسين بوراس 5 مصطفى اشريح 6 نزار الشلي 7 المفضل الجولالي 8 رشيد الميموني 9 احمد حمداش 10 محمد الحضري 11 محمد سعيد ابراهبمى 12 جميلة رحماني 13 اسراء ارشظ 14 حصن الدين بن مسعود 15 خالد كرواخي 16 احمد حازقة 17 عبد السلام الميموني 18 محمد اخريف 19 ربيع انديش 20

  11. 30
    فاعل خير says:

    واش شفتى اعبد الكريم العلوى شنو جبتى عليك انت وزكرياء راه الكل عرفكم وادا جابت شى واحد من هاد الناس راه نتوما فالدقوم دلمدفع واش نستى راه انت لكنتى كدجيب الناس وكدشيبر منهم النقود مع التعاون بزكريء وخالد كلشى مسجل عليكم

    • 31
      صاحب حق says:

      السﻻم عليكم كثر اللغط كثيرا في هده المسألت ولم تترك مؤسسة اﻻوقد دكرة بالاسم هي وصاحبها ادا الكل أصبح في قفص الاتهام الحمد لله على هده الجلبت التي أشعلتموها حتى يطوى هدا الملف القدر نهاءيا وكما يقول المثل الشعبي ادا شفتي طبل كيقلق عرف غدي يسكت هده بشرى للأرباب مؤسسات الشرفاء على أن قاب قوسين أو ادنا أن يطوى هدا الملف ونهاءياوسيعاقب الجنات والمتواطئين

    • 32
      auto ecole says:

      لك يوم ايها الضالم

  12. 33
    ربيع انديش says:

    إلى كل الجبناء والمتهمين للمهنة والمهنيين …ان كنتم رجال فافصحوا عن اسماءكم وبرهنوا ان كل ما تقولون صح وجميع المهنيين مستعدون للمحاسبة … أنتم اصبحتم كمثال *القافلة تسير والكلاب تنبح*

    • 34
      كلمة حق says:

      … كثرت الاتهامات و التشهير بأشخاص بريئون من كل التهم، و باختصار شديد من لديه الدلائل و الحجج في إدانة أي شخص فليلتجئ إلى القضاء. و كفى من البلبلة و الكلام الفارغ.

  13. 35
    محمد سعيد ابراهيمي says:

    انا محمد سعيد ابراهيمي صاحب مؤسسة المناهل لتعليم السياقة بمرتيل , من يملك اي دليل ضد نزاهة مؤسستي ارجوه ان لا يتردد باللجوء الى القضاء .طاب يومكم

    • 36
      انااحب الحقيقة says:

      انت يا محمد سعيد ابراهيمي تعني بنفسك جريء ولكن تكدب على نفسك وعلى ناس وعلى الله الدي خلقك انت عليك دلائيل كتيرة وخطيرة كما سمعة عليك ولكن انا عندي عليك دليل قاطع وخطير جدا جدا ستجبرني ان افضحك. يا سلم فاءداعلمة بهدادليل ستكن لك صضمتاقويا.و تصرح باءسمك وبمؤسسة المناهل خلي المؤسسة الدليل عليك انت.طاب يومك

  14. 37
    مهني غيور says:

    إلى كل مهني و مواطن غيور، ندعوكم إلى الاتحاد و التعاون ضد التهميش و التحكم من طرف رئيس مركز تسجيل السيارات بتطوان، محمد نفيسي الذي يريد تركيع ارباب مدارس تعليم السياقة

  15. 38
    النرويج says:

    انا مزال رخصة السياقة عندهم بغاو نعطيهم الرشوة عاد يعطيوهالي خليتها ليهم الله يعز الغربة و القانون . اكبر شفارا شفت بحياتي هما الكرواخي كروش الحرام . خصكوم الاستعمار من جديد بش يترباو