أطفال “الرسالة” بتطوان يحتفون بالمولد النبوي

canal tetouan0 | 2015.12.29 - 12:34 - أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 12:34 مساءً
شــارك
أطفال “الرسالة” بتطوان يحتفون بالمولد النبوي

كنال تطوان /- محمد عادل التاطو

احتفت جمعية الرسالة للتربية والتخييم بتطوان، بذكرى المولد النبوي الشريف بحفل ديني طفولي ضمن صبحية تربوية ترفيهية صباح أمس الأحد، بمؤسسة الأبرار الخاصة.

وشارك عشرات الأطفال في الحفل الذي أطره مربو ومربيات فرع الرسالة بتطوان، فبعد الافتتاح بآيات قرآنية من تلاوة جماعية لأطفال الجمعية، أبدع الأطفال الرساليون بمجموعة من اللوحات الفنية بين الأناشيد الوطنية، والروحانية الإيمانية.

ولاقت فقرات الحفل تفاعلا كبيرا من طرف الأطفال الحاضرين، إضافة إلى بعض أولياء أمورهم، وتخلل الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية، مسابقات تضمنت أسئلة عن حياته وسيرته الكريمة، مع تتويج الفائزين بالجوائز، كما عرض المؤطرعبد القادر الشرقاوي، كلمة حول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولاقت فقرة نقش الحناء على أيدي الأطفال ووضع بعض الرسوم على وجوههم، تجاوبا كبيرا.

وتعتبر جمعية الرسالة للتربية والتخييم، من أبرز الجمعيات الوطنية العاملة في الميدان الطفولي بأكثر من ستين فرعا في مختلف جهات المملكة، وتهدف (حسب أوراقها التعريفية) إلى “المساهمة في تربية إنسان متكامل ومتزن نفسيا وفكريا وجسميا وفق الهوية الحضارية الإسلامية”، انطلاقا من الشعار الذي تعتمده “أمر التربية هو كل شيء.. وعليه يبنى كل شيء”.

وكان فرع الجمعية بتطوان قد تأسس قبل ثلاث سنوات بأطر ومربين كلهم من فئة الشباب والطلبة، حيث أقام عدة أنشطة محلية وجهوية طفولية، إضافة إلى مشاركته في فعاليات وطنية.

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين