البوليس المغربي يتلقى أخبارا سارة … الزيادة في الأجور و بدلة مهنية جديدة !

canal tetouan0 | 2015.12.14 - 12:07 - أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 8:31 مساءً
شــارك
البوليس المغربي يتلقى أخبارا سارة … الزيادة في الأجور و بدلة مهنية جديدة !

أخبار سارة حملتها المديرية العامة للأمن الوطني لرجال ونساء الشرطة مع اقتراب انطلاق الاحتفالات برأس السنة، بحيث كشفت يومية “الصباح” أن هذه الفئة ستستفيد من زيادات في الأجور انطلاقا من شهر يناير المقبل، وتهم على الخصوص مراجعة تعويضات جميع موظفي الأمن الوطني المرتبين في السلم 10 وما دونه، مع الزيادة في التعويضات.

وأفاد المصدر أن الزيادات تدخل في مسار إعادة تأهيل الوضعية، بعد التقويم الذي باشرته المديرية العامة للأمن الوطني مند تعيين عبد اللطيف الحموشي على رأسها، والذي انتهى بكشف مجموعة من الثغرات. وأسفر عن أداء جميع المتأخرات من 2012 إلى 2015، سيما المتعلقة بالماء والكهرباء، وصيانة أسطول السيارات وواجبات المحروقات، وغير ذلك من مصاريف التنقل الخاصة برجال الشرطة.

وبعد أقل من ثمانية أشهر على تعيين الحموشي، أخلت المديرية العامة للأمن الوطني ذمتها إزاء المتعاملين معها بفضل الافتحاص الذي باشره المدير العام، ما أعطى نتائج حددت مكامن الخلل سيما بعد سياسة الأيادي النظيفة التي أطلقها المدير العام للأمن الوطني بعد تعيينه.

ونقل عن اليومية، أن الجديد انصب على البذلة الرسمية لرجال الأمن، إذ اتخذ قرار تغيير لباس الآمن، وفق ما خلصت إليه دراسة الموضوع من كل الجوانب. وجاء القرار انسجاما مع ظروف العمل وطبيعة التدخلات، ما أفضى إلى انتقاء لباس يتماشى مع النجاعة والفعالية المطلوبتين أثناء أداء المهام.

وذكرت “الصباح” أن قرارات المدير العام استهدفت الأسلحة ومستودعاتها بمختلف ولايات الأمن بالمغرب، إذ تم تطعيمها بأسلحة جديدة ومتطورة، وتجديدها وتأهيل كيفية تخزين السلاح الوظيفي، بما يساير المعايير الدولية، وأعطيت في الإطار نفسه انطلاقة أوراش منتظرة حول تأهيل البنايات ومقرات الأمن الوطني.

وجاءت القرارات الجديدة، عقب إعادة التأهيل، التي انطلقت بتحديث أسطول السيارات، من خلال اقتناء سيارات جديدة للمصلحة، بما ينسجم وتوفير التجهيزات وأدوات العمل، كما رفع الحموشي من وثيرة الأداء الإداري في الأمن الوطني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مواطن غيور says:

    مبروك على هذه الفية التي تسهر على امن البلاد والعباد

  2. 2
    غير معروف says:

    Ocha3b que???? Ni khedma ni khal9 foras chorl kadzid ri nmakhzin bach yziiid y9ma3 cha3b

  3. 5
    Comando martil says:

    Jisna nfekro ha fe lmowatin le mehlok omdekdeg blkridyat olbitala SIDA machina f charih ranchofo arlbia kyhedro bohdom lkahra plasma olhachacha olfakr

  4. 6
    !!!!....Lástima says:

    ….Aunque la mona vista de seda, mona se queda

  5. 7
    ابن عرظون says:

    في الواقع بدانا نري ولله الحمد امننا يتطور وهدا راجع لصاحب الجلالة نصره الله وايده الدي اختار الرجل المناسب لتسيير ادارتين في نفس الوقت الا وهو السيد عبد اللطيف الحموشي الكفاءة والانضباط بشهادة الكل فهدا يريحنا ونحن مطمئنين علي وطننا الحبيب وطامعين ان يكون شخصا علي راس الحكومة دو ثقافة عالية وخبرات في جميع الميادين لان الدولة لا يمكن ان يسيرها من كان يسير مدارس الخوصصة فانا اري من الاحسن ان يدهب الي مدارسه ليشرف علي الانمسيون للتلاميد مادام يعجبه مهنة البهلواناما ادا تمعنت في شخصيته ربما ستجد ميولها لاشياء لاداعي لدكرها وخصوصا عندما يفتح فمه للضحك علي المعارضة مع انها من الشعب فهل رئيس الحكومة يضحك علينا