https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فرنسي يتهم محاميين في طنجة بـ”ابتزازه” !

كنال تطوان / اليوم – أمال أبو العلاء 

اتهم رجل أعمال فرنسي مقيم في المغرب محاميين في هيئة طنجة بـ”ابتزازه”، من خلال طلبهما منه أداء مبلغ مالي كـ”رشوة” لقضاة في محكمة الاستئناف في المدينة، سيبتون في قضيته ضد طليقته المغربية وعدلين وخادمته، في ملف “تزوير” وثائق رسمية تتعلق بملكية عقار، وجعل العصمة لصالح زوجته.

وقالت الشبكة المغربية لحماية المال العام إنها تتوفر على قرص يوثق لعملية طلب المحامي الأول من المواطن الفرنسي كلود سيمون كابرييل مبلغ 250 ألف درهم، والمحامي الثاني 350 ألف درهم.

ووجهت الشبكة، أخيرا، رسالة إلى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، تطالب بفتح تحقيق في موضوع اتهام قضاة بـ”الرشوة”، والأخذ بعين الاعتبار للتسجيل الصوتي للمحاميين أثناء ابتزاز الفرنسي.

وكان كابرييل لجأ إلى وزارة العدل والحريات للمطالبة بفتح تحقيق، حيث استمعت اليه المفتشية العامة بوزارة العدل، إلا أنها لليوم لم تتخذ أي قرار في القضية.

وتعرض سيمون كابرييل، بحسب روايته، لعملية نصب من طرف زوجته السابقة ( مغربية الجنسية) رفقة عدلين أوهموه بإنجاز عقد تتنازل بموجبه الزوجة عن الشقة التي كتبتها باسمها خلافا للاتفاق بينهما، وبدون حضور مترجم، ليتفاجأ بأن العقد الذي أنجز يتعلق بجعل العصمة لصالح زوجته (الأمر وقع قبل تطبيق مدونة الأسرة)، لتقوم بتطليقه بعدما قامت الخادمة بالتوقيع على التسليم مكانه، فيقرر رفع دعوى ضد طليقته إلى جانب العدليين والخادمة، بتهمة النصب والاحتيال، حيث صدر حكم ببراءتهم ابتدائيا وإدانتهما استئنافيا، لتقوم محكمة النقض بإرجاع الملف إلى محكمة الاستئناف بطنجة، حيث حكمت بالبراءة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.