https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

400 مليون درهم للقضاء على مدن الصفيح بالمغرب !

كنال تطوان / المساء – شيماء الضامن

يتوقع وزير السكنى وسياسة المدنية، نبيل بعبد الله، بلوغ وتيرة إنتاج بالنسبة للوحدات السكنية في السنة المقبلة 2016 تصل إلى 170 ألف وحدة.

أكدت بعض المصادر الإخبارية أن وزارة السكنى وسياسة المدنية أن “نبيل بن عبد الله” أمام لجنة، والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدنية وضعت برنامج عمل لسنة 2016 ،لتحقيق وثيرة إنتاج تصل إلى 170 ألف وحدة سكنية، وتتوخى الوزارة الانتهاء من البحث الوطني حول الطلب في ميدان السكن والدراسة المتعلقة بخصاص السكن، والدراسة التقييمية لمنتوج السكن الإجتماعي.

وأكد بنعبد الله، أن وزارته وضعت برنامج عمل لسنة 2016 ، لتحقيق وثيرة إنتاج تصل إلى 170 ألف وحدة سكنية، مبرزا أن الوزارة تتوخى الانتهاء من البحث الوطني حول الطلب في ميدان السكن والدراسة المتعلقة بخصاص السكن، والدراسة التقييمية لمنتوج السكن الإجتماعي.

وستخصص الوزارة في برنامج عملها لسنة 2016 ستخصص 400 مليون درهم لبرنامج مدن بدون صفيح، بمدن البيضاء والمحمدية والرباط والصخيرات وثمارة ،وفيما يخص التدخل بالأحياء الناقصة التجهيز خصصت الوزارة مبلغ 500 مليون درهم من أجل التعاقد بشأن إنتاج برنامج التدخل في الأحياء الناقصة التجهيز بالعديد من الأقاليم والعمالات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.