صحيفة فرنسية: تحقيق « كنال بلوس » عن تهريب الحشيش بشمال المغرب سيطيح برؤوس كبيرة

canal tetouan0 | 2015.11.26 - 4:13 - أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 4:13 مساءً
شــارك
صحيفة فرنسية: تحقيق « كنال بلوس » عن تهريب الحشيش بشمال المغرب سيطيح برؤوس كبيرة

كنال تطوان / فبراير – متابعة 

عجل التحقيق، الذي بثته قناة « كنال بلوس »، الأسبوع المنصرم، عن تجارة وتهريب المخدرات بشمال المغرب، بفتح تحقيق مع أفراد من البحرية الملكية والدرك الملكي متهمين بالتواطؤ مع مهربي الحشيش، بسحب ما ذكرته صحيفة « موند أفريك » الفرنسية استنادا لمصادرها، التي أكدت أن التحقيق قد يطيح برؤوس كبيرة في الأيام القادمة.

وأشارت ذات الصحيفة أن البرنامج المذكور كشف عن عملية ارتشاء كبيرة تتم في صفوف أفراد البحرية الملكية والدرك الملكي، حيث يعمد تجار المخدرات إلى دفع مابين 30 و 40 ألف أورو لعناصر أمنية من أجل تأمين عبور الحشيش نحو المناطق الداخلية لشمال المملكة.

وكانت القناة الفرنسية قد بثت البرنامج المذكور وخصصته لتجارة وتهريب المخدرات بشمال المغرب، حيث تنقل الصحافي جيروم بييرا، لشمال المغرب لرصد مختلف المراحل التي يمر منها إنتاج هذه المادة المخدرة، إلى جانب المغامرات محفوفة المخاطر التي يخوضها المهربون، في محاولة منهم للعبور بالحشيش المغربي إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.

وتقمص بييرا دور شخص يرغب في اقتناء ما يقارب 25 طنا من المادة المخدرة حتى لا ينكشف أمره وينجح في إنجاز التحقيق معتمدا على مساعدة أحد التجار الذي اقتاده إلى حقول القنب الهندي بالريف المغربي خلال موسم الحصاد.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مسكين says:

    الذين يسهلون تمرير المخدرات عبر المواقع الطرقية كبنقريش مركز الدرك يغتني من المهربين لكل انواع التهريب ويتسترون على عصابة المافيا وحتى الإرهاب يمكن تسخيره مقابل المال .هكذا في الشاون وتطوان .