تطوان تحتضن ملتقى دولي حول: الابتكار لخدمة التنمية !!!

canal tetouan0 | 2015.11.24 - 12:40 - أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 12:40 مساءً
شــارك
تطوان تحتضن ملتقى دولي حول: الابتكار لخدمة التنمية !!!

انطلقت يومه الإثنين 23 نونبر و إلى غاية 25 من ذات الشهر ملتقى دولي حول موضوع “الابتكار في البحث العلمي لخدمة التنمية الجهوية” .

 وسيشارك في هذا الملتقى ، باحثون وأكاديميون ومسؤولون مغاربة وأجانب لملامسة قضية مركزية تتعلق بـ “تنمية روح ريادة المقاولة المبتكرة في محيط الجامعة”، في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية ثقافة المقاولة وريادة الأعمال في المحيط الجامعي، لاسيما لدى الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه“.

ويسعى الملتقى، المنظم من طرف جامعة عبد المالك السعدي، إلى تقوية وتأمين استمرارية الجسر الذي يربط الجامعة المغربية بالنسيج السوسيو اقتصادي عبر تحديد وتشجيع مشاريع البحث العلمي والتقني، التي لها تأثير إيجابي على المبادرة الوطنية للتنمية الجهوية المتقدمة، انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس، ذات الصلة بإيجاد جيل من رواد الأعمال المواطنين وغرس ثقافة الاستثمار وتعميقها لدى أوساط الشباب.

ويهدف هذا الملتقى، حسب بيان للجهة المنظمة، إلى توفير فضاء تكويني وتحسيسي للشباب الباحثين يعزز معارفهم حول سوق الشغل عبر لقاءات مع مستثمرين مغاربة وأجانب سلكوا سبيل البحث العلمي لدخول مجال ريادة الأعمال والمقاولات.

وأشار البيان إلى أن مبادرة تنظيم هذا الملتقى الدولي تأتي ضمن أولويات عمل جامعة “عبد المالك السعدي” في مجال التكوين بالتوازي مع تحفيز الشباب على التوجه نحو إنشاء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم اللازم لهم لإنجاحها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين