بعد التصريحات الخطيرة للأمين بوخبزة … أمانة حزب العدالة والتنمية تخرج بقرار صادم !

canal tetouan0 | 2015.11.09 - 1:30 - أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 1:30 صباحًا
شــارك
بعد التصريحات الخطيرة للأمين بوخبزة … أمانة حزب العدالة والتنمية تخرج بقرار صادم !

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

بعد هجوماته المتواصلة على زميله في الحزب محمد ادعمار، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تعليق جميع المسؤوليات الحزبية التي يتولاها الامين بوخبزة، عضو المجلس الوطني ونائب الكاتب الإقليمي للحزب بتطوان،  وذلك إلى حين صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية التي عرضت الامانة موضوعه عليها.

وأفاد بلاغ للحزب ان أعضاء الأمانة العامة للحزب، تداولوا في موضوع بوخبزة في اجتماع يوم الأحد 8 نونبر 2015 ، بخصوص ما بدر من محمد الأمين بوخبزة عضو المجلس الوطني ونائب الكاتب الإقليمي للحزب بإقليم تطوان من “تصرفات تتمثل في نشر مجموعة من التسجيلات على صفحات بعض المواقع الإلكترونية تتضمن اتهامات غير مسؤولة للعديد من أعضاء الحزب، وكذا بعض المستشارين بالمجلس الجماعي لتطوان ومسؤولين آخرين، وذلك في مخالفة واضحة لمساطر وأعراف الديمقراطية الداخلية المعمول بها داخل الحزب”. وتقرر تبعا لذلك تعليق جميع مهامه الحزبية، استنادا الى “مقتضيات المادتين 70 و71 من النظام الداخلي للحزب الذي صادق عليه المجلس الوطني في دورته العادية ليناير 2015؛ وعلى المواد 4 و5 و6 من المسطرة الانضباطية كما صادق عليها المجلس الوطني في دورته العادية لشهر يناير 2015″.

واضاف بلاغ الامانة العامة ان “المعني بالأمر لم يستجب للدعوة التي وجهت إليه من قبل الأمانة العامة، عن طريق أعضاء مكلفين منها، لوقف التسجيلات المذكورة وسلوك مساطر الطعن المنصوص عليها في قوانين الحزب”، ما جعل الحزب يعتبر ان “ما قام به محمد الأمين بوخبزة انتهاكا للتوجهات العامة للحزب وأخلاقياته ومبادئ الديمقراطية الداخلية والمساطر المعمول بها داخله للتعبير عن الاّراء والمواقف مما يعتبر إخلالا بمسِؤولياته والتزاماته الحزبية”.

وتبعا لذلك، تقرر إحالة ملفه على هيئة التحكيم الوطنية قصد اتخاذ القرارات الانضباطية اللازمة؛ وكإجراء احترازي تم تعليق مهامه في الحزب.

وكان الأمين بوخبزة أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية بتطوان وعضو الكتابة الاقليمية بها، هاجم في تصريح مصور وبشكل لاذع زميله في الحزب رئيس الجماعة الحضرية محمد ادعمار، واصفا اياه بالشخص”التافه وعبد للمنصب”، ومدعيا امتلاكه الأدلة على هذا الكلام.
وتحدث بوخبزة عن خروقات عديدة وقعت في فترة الاعداد للانتخابات، وأن ادعمار خرق مواثيق الحزب والمبادئ التي تأسس عليها، باعتماده على وجوه كانت منبوذة في رؤية الحزب في لائحته الانتخابية ومعروفة بسوابقها في الفساد.
كما أشار الأمين بوخبزة، في تصريحاته، إلى أن ادعمار وكل الذين تمكن من “استلابهم” إلى صفه، ومعهم أخوه أحمد بوخبزة الذي لم يسلم من سهام نقده، لم يكن يهمهم في الانتخابات الاخيرة سوى الحصول على أصوات المواطنين بأي وسيلة دون مراعاة للمبادئ الاخلاقية للحزب، أو الاعتماد على اسماء من داخل الحزب معروفة بنزاهتها.

هذه التصريحات اثارت جدلا كبيرا داخل حزب رئيس الحكومة، الذي حاول في الفترة السابقة احتواء هذا الخلاف لكن دون جدوى.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي حتا الموت says:

    هاذا كله لصالح الشعب حين تفظحون بعضكم بعضا.وما خفيا كان أعظم.ﻻيوجد دخان بدون نار.

  2. 2
    ابن تطوان says:

    الذئاب حين تجوع تبدأ بافتراس بعضها البعض…

  3. 3
    عبد الله/ طنجة says:

    أستاذي الامين بوخبزة رجل مبادئ واستقامة، “وما شهدنا الا بما علمنا”
    وأمثال هذا الرجل الفذ لا يقبل الممارسة السياسة بشكلها الميكيافيلي، وحالته تعكس مدى الاتصال والانفصال بين الفقيه المنظر والسياسي المنفلت من كل عقال

  4. 4
    abdaaziz says:

    كل من جعل الدين مطية للوصول لاهدافه الدنيوية سينال عقابا شديدا من الله عز وجل في الدنبا فبل الاخرة واتقوالله ايها المنتخببن وانظروا لما وقع لمن كانوا قبلكم وكانوا يسيرون البلديات .منهم من توفي بعد عذاب في الدنيا ومنهم من ينتظر وكله مشاكل وامراض.لانهم يفعلوا شيءا جميلا بحسب لهم سوى اكل السحت.

  5. 5
    تطواني says:

    هذا القرار يعتبر تاني مسمار في نعش حزب العدالة و التنمية في الشمال بعد تصريحات و طريقة معالجة بن كران لازمة امانديس