بيان توضيحي من مجموعة سييمبري بالوما ردا على إدارة فريق المغرب التطواني

canal tetouan0 | 2013.04.22 - 3:12 - أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2013 - 3:14 صباحًا
شــارك
بيان توضيحي من مجموعة سييمبري بالوما ردا على إدارة فريق المغرب التطواني

جريدة كنال توداي

أصدرت مجموعة سييمبري بالوما بيانا توضيحيا ردا على بلاغ التي أصدرته إدارة فريق المغرب التطواني عبر موقعها الرسمي وتوصلت جريدة كنال توداي بنسخة منه ، بدون أن نطيل عليكم نترككم مع البيان .

تطوان في 21-04-2013
مجموعة سيمبري
بالوما
بيان توضيحي:

يوم السبت 20 أبريل 2013، نشر مكتب فريق المغرب التطواني بيانا يستنكر فيه استعمال الشهب داخل مدرجات الملعب. و قد ربط البيان بين عملية استعمال الشهب و ما سماه بالأيادي الخفية التي تريد إلحاق الضرر بمسيرة الفريق و إعاقة تحسن أدائه الكروي و استقراره.
و قد تضمن البيان المذكور تصريحات و تلميحات قوية، فيها من الوعيد و الشجب و التهديد ما يستفز حتى الإنسان العادي الذي ﻻ تعنيه الرياضة في شيئ. و يستنتج قارئ البيان أن هناك حربا ضروسا على المواقع في مدينة تطوان بين الأطراف التي ﻻ يهمها إلا كراسي المسؤولية. و ما أدراك ما النشوة التي تحدثها تلك الأخيرة في النفوس الضعيفة الحقيرة.

و قد صنف البيان الجمهور إلى ثلاثة أصناف صنف تغلبه “الحماسة العاطفية“ فيفقد السيطرة على نفسه، و صنف يعاني من “قصر النظر“ فيصبح إمعة و صنف ثالث جاهل ينساق مع “المغامرة الدنيئة“، و ما هو العلاج إذا افترضنا أن هناك داء؟ العلاج الذي يقترحه مكتب الفريق يتمثل أولا في “التصرف بحزم و بقوة ضد كل الأطراف“. ثانيا “المتابعة القانونية“.
و لسنا ندري ما دلالة مصطلح القوة، هل يعني أن مكتب الفريق سيدفع بملشيات إلى الملعب لتفرض الصمت و السكون على جمهور الفريق و تختار له الأشكال المناسبة لدعمه؟ و ما هي المتابعة القانونية؟ هل هي الزج بعشرات بل مئات المشجعين في المحاكم و السجون؟ ﻻ لشيئ إلا لأنهم عبروا بتلقائية و عفوية عن فرحهم بالفريق و بنتائجه الإيجابية الأخيرة.
و بعد قراءة متأنية دقيقة للبيان و كطرف فاعل يبحث عن مصلحة الفريق نسجل الملاحظات و المواقف التالية:

1-كنا نتمنى أن يبقى مكتب الفريق بعيدا عن الصراعات، و أن ﻻ يحاول اتهام جزء من جمهور الفريق الذي عرف بوفائه.
2- أن يعلم المكتب أننا جمهور واع و حضاري استطاع بأخلاقه و سمته و حيويته و حضوره المتميز أن يفرض نفسه ضمن أرقى الجماهير على الساحة الإفريقية و خارجها، و المثال ليس ببعيد يوم أن فزنا بالبطولة في تنقل تاريخي كان في قمة الإنضباط و المثالية.
3- نذكر بأن الشهب من الناحية القانونية غير ممنوعة، بل هي من الأسباب الأسباب و الوسائل التي تعطي جمالية خاصة للمباراة, فهذه الأخيرة تستعمل في أعلى و أهم المحطات الرياضية كالألعاب الأولمبية و غيرها.
4- نستغرب كيف استعمل المكتب المسير لغة الغموض و التلفيق، و نخشى أن تكون هناك مشاكل في الفريق و داخل المكتب و هناك من يحاول أن يرمي بها و بمسؤوليتها على جمهورنا الوفي.
5- نعلم مكتب الفريق أننا لن نتنازل عن أشكالنا و أساليبنا و فينا أساتذة و أطر و طلبة باحثون و جامعيون و تلامذة، فلسنا جهلة و لسنا خارج القانون، بما أننا أول من طالب بتقنين و حسن استعمال هاته الأساليب التشجيعية. 6- ما يجري في الكواليس ﻻ يهمنا، فنحن أشرف و أعلى من أن ننزل إلى هذا المستوى الأخلاقي الساقط.
7- نذكر و نؤكد أننا مستقلون نشكل قوة واعية حاضرة، يستحيل استغلالها أو توجيهها من أجل أغراض و مصالح تافهة.
8- فيما يخص بعض الصفحات على المواقع التواصلية و التي تحاول تأجيج الصراع، و التي ﻻ نراها إﻻ حين ينتقد الجمهور نخبركم أننا لن ندخل في كثرة القيل و القال، فلا تحاولو استغلال الظرفية لمصالحكم.

و في النهاية نطالب المكتب المسير بالإعتذار عن بيانه و إلا سيبقى حجة دامغة على أن أعضاء هذا الأخير في واد و الجمهور في واد آخر.
و مع الفريق في كل المناسبات و التنقلات في جميع الأحوال، حتى نحقق نتائج تجعل من مدينتنا مدينة رياضية بامتياز.

عن نواة المجموعة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين