الرميد: آلاف المكالمات تتقاطر على الرقم الأخضر للرشوة دون تسجيل أي تبليغ

canal tetouan0 | 2015.06.23 - 3:38 - أخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 3:38 صباحًا
شــارك
الرميد: آلاف المكالمات تتقاطر على الرقم الأخضر للرشوة دون تسجيل أي تبليغ

أمال أبو العلاء : 

يبدو أن المغاربة لا يصدقون أنه أصبح في إمكانهم الاتصال برقم هاتف أخضر للتبليغ عن المرتشين، إذ أكد مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، أنه منذ إعطاء الانطلاق للخط الأخضر للتبليغ عن حالات الابتزاز والرشوة، تم استقبال عدد مهم من المكالمات التي كان الهدف منها التأكد من أن الخط الأخضر مشغل.

وأضاف الرميد، أنه لم يتم إلى حدود الآن التبليغ عن أي حالة رشوة أو ابتزاز، وسط هذا الكم الهائل من الاتصالات التي توصل بها المشرفون على استقبال المكالمات.

وكان الرميد قد أكد خلال إطلاق خدمة التبليغ عن الرشاوى، أن المكالمات الهاتفية الواردة من قبل المبلغين عن الرشوة، سيتلقاها ثلاثة قضاة، ولن يتم كشف هوية المبلغين عن الرشوة، لأن القانون سيحميهم، كما أن هؤلاء القضاة لهم تجربة وصلاحيات في إحالة تبليغات المواطنين مباشرة على النيابة العامة التي ستتحرك لضبط المرتشين في حالة تلبس.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم بث وصلة إشهارية باللغتين العربية والأمازيغية في القنوات العمومية والإذاعات الوطنية، فضلا عن توزيع مطويات في المحاكم، تُبسط طريقة الاتصال بالرقم وتُعرِّف بأهداف هذه الخطوة، التي تروم محاربة الفساد عبر التخفيف من تعقيد المساطر الإدارية والقضائية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مواطن says:

    الرشوة كاينة والمواطن باغيها باش يمشي مصالحو المشكل في القوانين المعقدة .