قوة أمنية خاصة تقتحم بني مكادة بطنجة وتعتقل أخطر مروجي المخدرات

canal tetouan0 | 2015.06.17 - 5:27 - أخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2015 - 5:27 مساءً
شــارك
قوة أمنية خاصة تقتحم بني مكادة بطنجة وتعتقل أخطر مروجي المخدرات

كنال تطوان / طنجة 24 – السعيد قدري

في سرية تامة وبعد اجتماع  حضره كبار المسئولين الأمنيين بولاية  أمن طنجة، وتماشيا مع تعليمات صارمة  أصدرها  مؤخرا المدير العام للأمن الوطني،  عبد اللطيف الحموشي، والتي دعا من خلالها إلى الرفع من حدة عمل  المصالح الأمنية بكل ولايات الأمن بالمملكة، اقتحمت فرقة أمنية خاصة تتكون من نحو 35 عنصر امني  في الساعات الأولى من  بعد فجر اليوم الثلاثاء  حي ارض الدولة بمنطقة بني مكادة بطنجة وكذا حي مبروكة.

الفرقة الأمنية التابعة للشرطة القضائية بني مكادة والتي كانت مدججة بأسلحة نارية وبتجهيزات  جد متطورة استطاعت في ظرف وجيز اعتقال عدد من المشتبه بهم في قضايا عديدة من أبرزها  ترويج المخدرات القوية على مستوى كبير بالمنطقة.

المعلومات التي كشف عن بعض تفاصيلها مصدر امني، تشير  إلى أن الفرقة الأمنية التابعة للشرطة القضائية ببني مكادة ، اعتقلت احد المشتبه بهم، وهو شخص ملتحي يعمل كتاجر بحي مبروكة، وذلك اثر مداهمة ل”حانوت” خاص في بيع المواد الغذائية ، المصدر ذاته، أكد أن المعني بالأمر ويدعى “ح.ن” من  مواليد1992 بحي ارض الدولة ، تبين بعد التحقيقات التي باشرتها  المصالح الأمنية إلى انه على علاقة مشبوهة بتجار المخدرات القوية بمنطقة مبروكة.

من جهتها أوردت مصادر أمنية، أن التفتيش الذي خضع له محل الشخص المعتقل أسفر عن  حجز علب من السجائر المهربة ، من بينها 20 علبة سيجارة من نوع  كولواز، و علبتين من نوع كاميل، و 10 علب من نوع ليجوند، كما حجزت الفرقة الأمنية لدى المتهم مبلغ مالي  يقدر ب 4000 درهم و23 علبة لفافات السجائر “نيبرو” ناهيك عن  قطعة من أوراق “الومنيوم” والذي كان المشتبه به  يبيعه بملغ مالي لا يتعدى درهم للورقة الواحدة وغالبا ما يقتنيه  المدمنون على مخدر الهروين.

المفاجأة الكبرى التي كشفها مصدر امني تشير  إلى أن المتهم الموقوف ، يعد من بين مخبري تجار المخدرات بتحركات أمنية كانت  تستهدف إيقاف عدد من  مروجي  المخدرات القوية بحي مبروكة  عبر وسائل تكنولوجيا حديثة  وعبر الهاتف النقال .

نفس الحملة  الأمنية التي تعد الأولى من نوعها من حيث المردودية بالمنطقة، أسفرت أيضا  على اعتقال عدد من المشتبه بهم، وأبرزهم  ثلاث مبحوث عنهم في قضايا إجرامية كبرى  شهدتها المنطقة  قبل سنوات .

وخلال هذا الحملة التي  اتخذت خلالها الفرقة الأمنية احتياطات أمنية كبرى  واستعانت  خلالها أيضا بعنصر المباغتة ، تم  إيقاف  عدد من المشتبه بهم ومن بينهم احد المتهمين  الذين  حاول مقاومة عناصر الأمن باستعمال السلاح الأبيض،  قبل شل حركته، كما تم اعتقال متهم آخر وبحوزته 8 غرام من مخدر الهروين ،ومتهم آخر بحوزته ثلاث أسلحة بيضاء.

تبقى الإشارة إلى أن  ساكنة المنطقة، وفي اتصال مع الصحيفة الالكترونية، استحسنت عمل المصالح الأمنية خلال هذه الحملة، مؤكدة إلى أن المنطقة ما تزال تعيش على وقع ترويج أصناف عديدة من المخدرات ، والتي يستوجب على مصالح الأمن  تكثيف حملاتها التي تستهدف الحي .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين