علوم التربية والتنمية الذاتية موضوع دورة تكوينية نظمتها جمعية إشعاع مرتيل للتنمية والثقافة

canal tetouan0 | 2015.06.16 - 2:31 - أخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 2:31 صباحًا
شــارك
علوم التربية والتنمية الذاتية موضوع دورة تكوينية نظمتها جمعية إشعاع مرتيل للتنمية والثقافة

كنال تطوان / الكاتب : محمد مومن

نظمت جمعية إشعاع مرتيل للتنمية والثقافة بشراكة مع بلدية مرتيل، دورة تكوينية مجانية حول موضوع علوم التربية والتنمية الذاتية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مباراة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

إنطلقت أشغال هذه الدورة –التي عرفت حضورا مكثفا من الطلبة والطالبات- مساء يوم الجمعة بقاعة المحاضرات لمكتبة الشادلي بمرتيل، حيث أشرف على تأطيرها الأستاذ أحمد الفاسي، وقد تم التركيز خلال مداخلته على مفهومي الديداكتيك والبيداغوجية، بالإضافة إلى طريقة التحضير لمباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

أما اليوم الثاني والأخير من الدورة فقد أطره كل من الأستاذ عبد الواحد أولاد الفقيهي الذي تطرق في مداخلته إلى علوم التربية والتنمية الذاتية، والأستاذ عبد السلام الجعماطي الذي حاول في مداخلته تحفيز الطلبة المقبلين على اجتياز المباراة. ثم فتحت باب المناقشة، حيث تركزت معظم تساؤلات الطلبة حول طبيعة الأسئلة التي تطرح في المباراة خاصة المقابلة الشفوية.
وفي الأخير، تم تقديم شواهد تقديرية للأساتذة المؤطرين وإلى السيد حسن أعلالي رئيس المجلس البلدي لمرتيل على دعمه وحضوره في هذه الدورة، كما ألقى الأستاذ حفيظ ناسْ عْلِي كلمة شكر لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها في مدينة مرتيل.

كنال تطوان / الكاتب : محمد مومن

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين