الوزير بلمختار يخضع للمساءلة البرلمانية !

canal tetouan0 | 2015.06.12 - 1:32 - أخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2015 - 1:32 مساءً
شــارك
الوزير بلمختار يخضع للمساءلة البرلمانية !

مريم بوتوراوت 

بعد الضجة التي أثارها تسريب اختبارات الرياضيات في امتحانات الباكالوريا، ما دفع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى إعادة إجرائها على الصعيد الوطني، اليوم الجمعة، من المرتقب أن يمثل رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية أمام المساءلة البرلمانية على خلفية هذا الموضوع.

وفي هذا الصدد، طالب فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين بعقد اجتماع طارئ للجنة التعليم والشؤون الثقافية بحضور بلمختار.

ومن المفترض أن يعرف هذا الاجتماع تدارس “التسريبات التي عرفتها مادة الرياضيات لشعبتي العلوم التجريبية، والعلوم والتكنولوجيات المتعلقة بالامتحان الموحد الوطني لنيل شهادة البكالوريا”.

وجدير بالذكر، أن تسريب ورقة امتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات بمسالكهما، قبل ساعات من موعد إجراء الامتحان، أول أمس الأربعاء، فجر احتجاجات التلاميذ وأولياء أمورهم بعدة مؤسسات تعليمية في مدينة الدارالبيضاء، قبل أن تنتقل حمى الاحتجاج إلى مدن أخرى، وقبل أن تضطر وزارة التربية الوطنية إلى إعلان إلغاء الاختبار وإعادته، صبيحة اليوم الجمعة.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد وصف تسريب الامتحان المذكور بـ”خيانة للوطن”، مشددا خلال كلمته الافتتاحية في اجتماع مجلس الحكومة، أمس الخميس، على أن الأمر لا يتعلق بـ”خطأ وإنما بفعل فاعل”، موضحا أن “الأجهزة المعنية جادة في القيام بالأبحاث اللازمة لاكتشاف من كان وراء هذا العمل، سواء كان شخصا أو جهة”، وذلك في سبيل أن “يؤدوا الثمن وفق القوانين الجاري بها العمل لأنهم خونة للوطن”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Contre vous tous says:

    Je ne comprends pas comment un type comme celui-ci s’accroche encore à son fauteuil de ministre et refuse d’aller la retraite.