جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان تحتفل باليوم العالمي للبيئة

canal tetouan0 | 2015.06.11 - 3:34 - أخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2015 - 3:34 مساءً
شــارك
جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان تحتفل باليوم العالمي للبيئة

 

كنال تطوان / تقرير :أحمد أقزيم

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 5 يونيو من كل سنة والذي اختير له هذه السنة شعار ” سبعة مليارات حلم على كوكب واحد ، فلنستهلك بعناية “، ارتأت جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان وكعادتها الاحتفال بهذه المناسبة قصد شحذ الوعي البيئي لدى ساكنة المدينة، بشراكة مع كل من المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة لجهة طنجة – تطوان وشركة التدبير المفوض “أمانديس” ، وكان ذلك يوم 2015/06/07.

وحسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، فان جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان قامت بنصب خيمة وسط ساحة الأندلس ” الرتاحة ” توجهت من خلالها لساكنة المدينة بنداأت بيئية ، وعرض مجموعة من الأشرطة الوثائقية والأفلام البيئة ترصد الإختلالات الخطيرة 1 التي يعيشها نظامنا البيئي والتي أصبحت تهدد مستقبل البشرية جمعاء .

كما تم توزيع منشورات على المارة تضمنت مجموعة من الإرشادات تهم سبل التعايش مع محيطنا البيئي بطرق مستدامة. وبما أن موضوع اليوم العالمي للبيئة لهذه السنة هو : ” كفاءة استخدام الموارد والاستهلاك والإنتاج المستدامين في سياق القدرة على تجدد الكوكب ” قامت الجمعية بتنظيم معرض للكائنات الحية المهددة بالانقراض والمنقرضة من زواحف وطيور وثدييات وغيرها. بالإضافة إلى عرض مجموعة من الإبداعات اليدوية لناشئة الجمعية المرتكزة أساساً على مبدأ تدوير النفايات باعتبار هذه الأخيرة مادة خام يمكن استثمارها بيئياً وطاقيا واقتصاديا كما هو معمول به ببعض الدول المتقدمة .

في الختام تم إسدال الستار بكلمة للسيد رئيس الجمعية مصطفى الدردابي استعرض فيها الأخطار التي تهدد مستقبلنا إذا ما تواصل الحال على ما هو عليه الآن بسلوكات طائشة تجاه البيئة ، كما أشار إلى بعض أنشطة الجمعية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي لدى الساكنة ، ومن ثم اختتم بمتمنياته برقي سلوكنا البيئي باعتبار” صحتنا وأمننا ونمو أجيالنا وجودة حياتنا رهين بسلامة بيئتنا

كنال تطوان / تقرير :أحمد أقزيم
شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين