هذا هو عدد المهاجر السريين الذي نجحوا في الوصول إلى اسبانيا في النصف الأول من سنة 2015

canal tetouan0 | 2015.06.05 - 1:30 - أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2015 - 1:30 مساءً
شــارك
هذا هو عدد المهاجر السريين الذي نجحوا في الوصول إلى اسبانيا في النصف الأول من سنة 2015

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

نجح أزيد من 1000 مهاجر سري من جنسيات افريقية مختلفة من عبور مضيق جبل طارق والوصول إلى جنوب اسبانيا في النصف الاول من سنة 2015 الجارية، على متن 58 زورقا وقاربا مطاطيا.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية “أوربا بريس” التي نشرت الاحصائيات من جهات مختصة، أن 1059 مهاجر سري تمكنوا من الوصول إلى السواحل الاندلسية خلال الفترة المذكورة، منها سواحل طريفة والجزيرة الخضراء وألميريا وموتريل وملقة.

وتبقى أصول النسبة الساحقة من هؤلاء المهاجرين السريين الذين تمكنوا من الوصول إلى اسبانيا تعود إلى دول جنوب صحراء افريقيا، فيما تبقى النسبة الاضعف للمهاجرين المغاربيين المنتمين لدول شمال غرب افريقيا.

وكان هؤلاء المهاجرون قد انطلقوا على متن زوارق خشبية وقوارب مطاطية من السواحل المغربية الشمالية، خاصة سواحل طنجة التي تعد الاقرب إلى الضفة الجنوبية الاسبانية، والتي عرفت مؤخرا نشاطا كبيرا في الهجرة السرية.

وهذا ويذكر أن نشاط الهجرة السرية لا زال متواصلا ويعرف وتيرة متزايدة في الايام الاخيرة بسبب تحسن الاحوال الجوية وتحسن حالة مياه مضيق جبل طارق الامر الذي يغري الكثير من المهاجرين بالمغامرة لعبور المضيق إلى اسبانيا انطلاقا من السواحل المغربية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين