شفشاون تحتضن الدورة السابعة لملتقى الكاريكاتور والإعلام

canal tetouan0 | 2015.06.01 - 2:47 - أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 2:47 مساءً
شــارك
شفشاون تحتضن الدورة السابعة لملتقى الكاريكاتور والإعلام

تحتضن مدينة شفشاون، ما بين 5 و7 يونيو الجاري، الدورة السابعة للملتقى الوطني لفن الكاريكاتور والإعلام، تحت شعار “الكاريكاتور.. خطوط ترسم الحرية”، وهي الدورة التي ستحمل اسم ” جريدة التقشاب” الساخرة.

الدورة التي من المنتظر أن يحضرها وزير الاتصال مصطفى الخلفي ستعرف تنظين مائدة مستديرة بعنوان “أفق السخرية الصحفية في المغرب”، بمشاركة رسامي الكاريكاتور عبد الغني الدهدوه خالد الشرادي والحسن بختي وخالد كدار وناجي بناجي ومحمد الخو، وكذا الصحفيين، عبد الصمد بن شريف ورشيد البلغيثي وجمال بودومة.

كما ستعرف الندوة تنظيم ندوة كبرى بعنوان “الورقي ومستقبل الصحافة بالمغرب”، بمشاركة كل من أحمد إفزارن الصحفي السابق بإذاعة ميدي 1، وصاحب تجربة “الخضراء”، وعبد الله الدامون مدير نشر جريدة “المساء”، وعبد الصمد بن شريف، الإعلامي والباحث في علوم الإعلام، ومارية مكريم، مديرة نشر موقع “فبراير”، وحسن طارق، الكاتب الصحفي.

وستشهد الدورة تكريم كل من الإعلامي عبد الصمد بنشريف، وجريدة “التقشاب”، إلى جانب عرض للكاريكاتور للفنان المصري تامر يوسف، ولقاء بين رسامين مغاربة ومصريين بعنوان “الريشة تعبر الحدود”، إضافة إلى لقاء لتوقيع كتاب “البلاد التي..” لجمال بدومة.

برنامج الدورة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين